الرئيسية/حوادث
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

محاكمة اردني احتال على مستثمر سعودي بدبي

محاكمة اردني احتال على مستثمر سعودي بدبي
سيارات - تعبيرية

خبرني  - شرعت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي بحاكمة شخصين ، احددهما اردني بتهمة الاحتيال على مستثمر سعودي، والاستيلاء منه على نحو 7 ملايين ريال سعودي (1.32 مليون دينار اردني)، بموجب بيعه 50 سيارة بأوراق ومستندات مزورة.

وقالت صحيفة “البيان” الإماراتية إن المتهمين توصلا للاستيلاء لنفسيهما على 7.125 ملايين ريال سعودي بالاستعانة بطريقة احتيالية وصفة غير صحيحة، وذلك بعد ان اوهما المجني عليه بأنهما يملكان سيارات للبيع، واتفقا معه على بيعه 50 سيارة دفع رباعي وتجارية ، وعرضا عليه أوراقاً جمركية خاصة بها، واصطحباه إلى الساحة المسورة الموجودة بها تلك السيارات، ومكّناه من معاينتها.

وأضافت أن المتهمين استخدما محررات رسمية عبارة عن وكالة خاصة، وعقد بيع، وسندات قبض في عملية البيع لإقناع المستثمر بصحة عملية البيع.

وبينت النيابة العامة أن المتهمين، تاجر سوري 37 عاماً وميكانيكي أردني 43 عاماً، وفق ما ذكرت وسائل إعلام سعودية، زورا وكالة خاصة وعقد بيع السيارات وشيكات وسندات قبض ما ساهم في عملية خداع المجني عليه .

وشهد المجني عليه أمام النيابة العامة بأنه يملك مؤسسة تجارية في دولة خليجية، والحاصل أنه أثناء وجوده في موطنه في شهر يوليو 2015، اتصل به صديقه وأخبره بوجود سيارات معروضة للبيع في دبي بسعر تنافسي، وأن ملَّاك السيارات يرغبون في بيعها خلال 3 أيام، موضحاً له أن هذه السيارات تعود لتجار من جنسية يمنية.

وبين المستثمر نفسه أنه وافق على عملية الشراء وحضر إلى دبي، والتقى المتهمين، واتفقوا على طريقة التسديد بحيث تكون على شكل دفعات، إلا أنه اكتشف بعد تسليمهما نحو 7.125 ملايين ريال سعودي أنه وقع ضحية جريمة نصب واحتيال بمستندات مزورة.

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner