Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ما الوقت المناسب لتناول الحلويات خلال اليوم؟

ما الوقت المناسب لتناول الحلويات خلال اليوم؟

خبرني - يحب الجميع تناول الحلويات، فهي تمتلك مكانة خاصة لدى الكثيرين. وأغلبهم لا يهتم إن كان يتبع نظام غذائي أم لا، والمهم بالنسبة لهم تناول الحلوى المفضلة عندهم في أي وقت، وقد تتحول المسألة مع الوقت إلى إدمان.

وينصح الخبراء بتخصيص النهار لتناول الحلوى، لأن بعض أنواع الحلويات توفر كربوهيدرات تفيد في تعزيز مستويات الطاقة بالجسم. وفقاً لما جاء في مجلة لها.

ويؤكد الخبراء على ضرورة تناولها قبل أي نشاط بدني، وذلك لأن الجسم يهضم الكربوهيدرات بسهولة. ويحولها إلى طاقة تعينه على إكمال التمارين الرياضية.

يعد البسكويت مزيجاً مثالياً للكربوهيدرات البسيطة التي يمكن الحصول منها على طاقة سريعة. وإن كانت مصنوعة من الشوفان، فيجب معرفة أن نوعية الكربوهيدرات المعقدة تساعد في الحفاظ على استمراريتك لفترة أطول.

وأفضل توقيت لتناول البسكويت خلال النهار هو تناوله قبل ممارسة الرياضة بساعة أو ساعتين.

يعلم الجميع أن الإفراط في تناول السكر أمر يضر الصحة بأي حال من الأحوال، وما لا يعرفه الكثيرون هو أن هناك وقتاً مثالياً لتناول السكر. وبحسب الدكتور “أوليفر وينكر” أن أفضل وقت لتناول الأطعمة السكرية هو بعد الظهر.

ويشير في نفس الوقت إلى أن تناول السكر في الصباح يؤدي لحدوث ارتفاع حاد بمستويات الكورتيزول. وحين ينخفض في وقت متأخر بفترة ما بعد الظهر، فإنه يتسبب في حدوث حالة أشبه بالانهيار إلى جانب شعور الجسم بحالة من التعب والوهن.

وبالتالي سيؤثر على أنماط النوم، حيث ترتفع مستويات الكورتيزول مرة أخرى قبل الخلود للنوم لأنك تعودين للمنزل وتبدئين في التفكير. ومن ثم تنتابك حالة من التوتر.

وعندما يرتفع الكورتيزول جداً قبل النوم، فلن تتمكني من النوم، لذلك سيزداد إفراز هرمون الجريلين المعروف بأنه هرمون الجوع. الذي يذهب بعدها إلى الدماغ، ومن ثم يحفزك على تناول المزيد من السكريات.

Khaberni Banner