Khaberni Banner Khaberni Banner

لجان النواب تجتمع عبر تقنية زوم

لجان النواب تجتمع عبر تقنية زوم

خبرني - عقدت اللجنة الإدارية النيابية اجتماعها (عن بعد) عبر تقنية zoom  اليوم السبت، برئاسة الدكتور علي الحجاحجه ومشاركة النواب: عيسى الخشاشنة محاسن الشرعة واحمد فريحات وديمه طهبوب وابتسام النوافلة.

ووجهت اللجنة رسالة فخر واعتزاز بالقياده الهاشمية والتي تبقى دوما الاقرب لتلمس حاجات الشعب الأردني وحرصها المستمر على سلامة وصحة المواطنين.  كما تقدمت اللجنة بخالص الشكر لقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية على جهودها المباركة لحماية الوطن والمواطن.

وتقدمت بخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفاه بمرض كورونا وتدعو الله ان يتغمدها بواسع رحمته.

وعبرت عن دعمها للجهود والاجراءات الحكومية المتميزة التي اتخذتها لحماية المواطن وسلامته، مطالبة  الحكومة بتفعيل النظام المرن لدوام العاملين في القطاع الخاص وخاصة في الشركات  الصغرى والمتوسطة والمؤسسات الفردية واتباع نظام الشفتات والعمل عن بعد لضمان ديمومة عمل هذه المؤسسات واستمرار احتفاظها بالموظفين.

كما ستقوم بمخاطبة مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي لتفعيل بند التعطل عن العمل في الضمان الاجتماعي، لافتة ان سيتم انشاء منصة لتلقي شكاوى المواطنين التي تدخل ضمن اختصاص اللجنة الادارية.

وأشارت إلى مخاطبة وزير الزراعة لتفويض مدراء الزراعة في المحافظات فيما يخص منح تصاريح تنقل للمزارعين ومربي الماشيه للحصول على الاعلاف ومربي النحل وموزعي الحليب ومصنعي الأجبان  وما يتصل بهم من مقدمي خدمات وذلك بالتنسيق مع الحكام الاداريين.

كما عقدت لجنه الاقتصاد والاستثمار النيابيه اجتماعها عن بعد عبر تقنيه zoom اليوم السبت، برئاسة  الدكتور خير ابو صعيليك رئيس اللجنة، ومشاركة النواب عقله الغمار وموسى الوحش وخالد ابو حسان ورجا الصرايرة وامين عام وزاره الصناعة والتجارة يوسف الشمالي.

واكد رئيس اللجنة على الاعتزاز والفخر بقيادتنا الهاشمية وتوجيهات جلالة الملك المباركة بالمحافظة على صحة المواطنين.

وأكد على وقوف اللجنة الى جانب الإجراءات الحكومية التي تهدف لحماية صحة وسلامة المواطن.

واستمعت اللجنة الى ايجاز من امين عام وزارة الصناعة والتجارة حيث اكد على توفر مخزون استراتيجي من مادة القمح يكفي لغاية نهاية هذا العام.

واكد على توافر المواد والسلع التموينية الاساسية بكميات كافية لفترات مناسبة.

واقترحت اللجنة ان يتم التوسع  في منح تسهيلات للعمل لقطاعات محدده خصوصا محلات اصلاح السيارات والبناشر ومحلات قطع الغيار خصوصا المتعلقه بصيانة المخابز  ومحلات تنقية المياه والمصاعد.

واكدت اللجنة على ضرورة انشاء صندوق لدعم عمال المياومة الذين توقف دخلهم بالاضافة الى اجراء ترتيبات مع القطاع الخاص تضمن دفع الرواتب الشهرية لمستخدميها.

كما طالب النواب بتشديد الرقابة على الاسعار من خلال فرق التفتيش التابعة لوزارة الصناعة والتجارة واتخاذ اشد الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

Khaberni Banner