Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

لبنان: خطة التلقيح ضد كورونا تشمل اللاجئين الفلسطينيين

لبنان: خطة التلقيح ضد كورونا تشمل اللاجئين الفلسطينيين

خبرني  - اعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم الثلاثاء، ان الخطة الوطنية للتلقيح المجاني ضد فيروس كورونا تشمل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إسوة باللبنانيين وجميع المقيمين على الاراضي اللبنانية.

وقال في تصريح صحفي، انه لا مانع لدينا بزيادة عدد مراكز التلقيح للاجئين الفلسطينيين، شرط توافر الإمكانات والتجهيزات اللازمة فيها بشريا وماديا.

يذكر ان الوزير حمد كان قد عقد يوم امس الاثنين، اجتماعا مع مدير الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة، وممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان ايمان الشنقيطي وممثلين عن منظمة اليونيسف ولجنة ادارة الكوارث في رئاسة الحكومة، لمتابعة القرارات المتخذة من قبل الهيئة العليا للاستجابة لأزمة كورونا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، والاجتماع بشكل دوري مع وزارة الصحة للتنسيق بشأن اجراءات كبح انتشار الفيروس بين اللاجئين الفلسطينيين.

 وشدد المجتمعون في بيان صدر عقب الاجتماع على التعاون لتأمين مراكز تلقيح تكون قرب المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ومتابعة الاجتماعات للبحث في الآليات اللازمة لتنفيذ خطة التلقيح بما يضمن تسهيلها وشموليتها، وضرورة الالتزام بكل التدابير الوقائية لكبح تفشي الوباء

Khaberni Banner Khaberni Banner