Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كيف تجد خدمات ونشات في الاردن على السوق المفتوح

كيف تجد خدمات ونشات في الاردن على السوق المفتوح

خبرني - يُعرف السوق المفتوح بأنه منصة إعلانات مبوّبة تعمل على تقديم خدماتها الإعلانية والتسويقية لمستخدمي الموقع وزائريه من دول الشرق الأوسط؛ إذ يقوم بالربط بين البائع والمشتري لتسهيل إجراء عملية البيع أو الشراء أو الحصول على الخدمات والوظائف.

تأسس السوق المفتوح عام 2008، ومع الوقت أصبح الخيار الأول لغالبية المستخدمين العرب، وذلك من خلال تواجد الموقع في أكثر من 19 دولة، ومنها: الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والعراق، ومصر، والبحرين، والسودان، كما يوفر الموقع بيئة إعلانية إلكترونية آمنة، للإعلان عن السلعة أو الخدمة أو طلبها، دون الحاجة إلى وسيط أو دفع عمولة، ويحتوي الموقع على أكثر من 12 تصنيف، ومنها: المركبات، والعقارات، وألعاب الفيديو، والأثاث، والأزياء.

استخدام الونشات

تعد الونشات من شاحنات النقل الثقيلة، والتي يلجأ إليها الناس في العادة لنقل السيارات من مكان لآخر خاصةً في حالة وجود مشكلة ما فيها، أو لنقل البضائع الثقيلة من مكان لآخر، مثل مواد البناء من حجارة وأسمنت، وهي تختلف عن بعضها حسب إمكانية الوزن الذي يمكن لها أن تنقله؛ حيث يتراوح الوزن الذي يمكن أن تتحمله الونشات الأكثر استخداماً ما بين 1-15 طن، كما يمكن أن يرتفع ليصل إلى 150 طن.

طريقة عمل الونشات

تعتمد الونشات في عملها على أجزاء مختلفة تعمل من خلال تحقيق عدد من النظريات الميكانيكية التي تساعد في الحصول على قوة رفع كبيرة، وهي:

الرافعات: تقوم برفع حمولة كبيرة، وهي مثبتة على طرف الذراع القصير، عبر قوة صغيرة مثبتة على طرف الذراع الطويل.

البكرة: تعتمد الونشات على البكرات لرفع الأحمال، وذلك من خلال سلك ملفوف عليها، وكلما زاد عدد مرات لفها ازدادت قدرتها على الرفع، ودون الحاجة إلى زيادة القوة.

أنواع الونشات

الونش البرجي

يعد ذو سعة تحميل صغيرة؛ إذ يمكن له رفع حمل يتراوح ما بين 1-45 طن.

يستخدم لرفع مواد البناء في المباني المرتفعة.

يُثبّت في قاعدة خرسانية بالأرض، ويكون طول العمود حسب الارتفاع اللازم للعمل.

يمكن تركيب وحدة الدوران فوق العمود، وهي تسمح للذراع بالدوران، ومن فوقه يوجد ذراع العمل، وذراع الوزن المكافئ، وكابينة التشغيل.

يمكن التحكم في الخطاف الخاص بالتحميل من خلال موتور كهربائي يعمل على تحريك الخطاف، وذلك من خلال سلك صلب يلتف على البكرات المفرغة.

يجب عمل هذا الونش بعيداً عن خطوط الكهرباء بكافة أشكالها، وبعيداً عن أعمال الحفر، كما يجب اختيار مكان يساعد الشخص الذي يتحكم بالونش على رؤية كافة المكان.

ونش الجنزير

يتحرك هذا الونش من خلال جنزير، ويمتاز بتحقيق استقرار في بيئة العمل، بالإضافة إلى سهولة حركته.

يمكن له العمل على الأراضي ذات التربة الناعمة دون التعرض لخطر الغرس فيها.

يمكن للونش التحرك خلال رفع الحمولة.

يعد عيبه الوحيد هو وزنه الثقيل، والذي يؤدي إلى صعوبات في نقله من منطقة لأخرى.

تتراوح سعة حمله ما بين 30-3000 طن.

خدمات ونشات في الأردن على السوق المفتوح

يمكن لملّاك الونشات الإعلان عن خدماتهم عبر موقع السوق المفتوح؛ وذلك بعد اختيار الأردن من قائمة الدول، ثم اختيار تصنيف سيارات ومركبات، ثم الانتقال إلى التصنيف الفرعي شاحنات - اليات ثقيلة أو تصنيف صيانة السيارات؛ إذ يحتوي هذا التصنيف على كافة الإعلانات المتخصصة بالونشات أو ما يتعلق بخدمات السيارات والمركبات عموماً؛ حيث يمكن للراغبين بالحصول على هذه الخدمة التصفح والتواصل مع المعلنين، أو الإعلان عن حاجتهم للحصول على هذه الخدمة، وعند الوصول إلى هذه الخدمة يتم التواصل مع المعلن من خلال خدمة الدردشة على الموقع، أو من خلال رقم الهاتف الذي يُشترط إدراجه مع الإعلان.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner