الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner

كوشنر عن صفقة القرن: سنفعل شيئا مختلفا

كوشنر عن صفقة القرن: سنفعل شيئا مختلفا

خبرني - تحدث جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره السياسي، الثلاثاء مجددا عن "الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط" المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

وجدد كوشنر خلال حديث له في منتدى مجلة تايم أن سيكشف عن خطته المنتظرة للسلام بعد انتهاء شهر رمضان مطلع حزيران/يونيو المقبل. 

ولفت إلى أنه "كان يأمل بطرح الخطة أواخر العام الماضي، "إلا أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أعلن عن إجراء انتخابات ولا يزال يحتاج إلى الوقت لتشكيل ائتلاف". 

وأضاف: "عند الانتهاء من ذلك، سنكون على الأرجح في منتصف شهر رمضان، ولذلك سننتظر إلى ما بعد انتهاء رمضان، وبعد ذلك سنكشف عن خطتنا". 

بدورها نقلت وسائل عبرية عن كوشنر قوله في ذات المنتدى إن "الأساليب السابقة لم تنجح"، في إشارة إلى ما يعرف بـ"حل الدولتين"، موضحا: "سنفعل شيئا مختلف".

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن كوشنير قال: "سيتعين على إسرائيل والفلسطينيين تقديم تنازلات صعبة، ونأمل أن يكون لدى قادة كلا الجانبين الشجاعة للقيام بذلك".

وأضاف المسؤول الأمريكي: "قدمنا اقتراحا مفصلا لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، آمل أن يكون لخطة السلام رؤية شاملة لما قد يكون، سنبني الأشياء من الأسفل إلى الأعلى - وضعنا حلولا لكيفية تحسين حياة الفلسطينيين والتعامل مع القضايا السياسية الأساسية للنزاع".

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner