Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كانون دافئ في متحف الأطفال

كانون دافئ في متحف الأطفال

خبرني – حلا أبو تايه

يغلف الدفء أنشطة متحف الأطفال الأردن في شهري كانون الأول وكانون الثاني، بفضل البرامج المتعددة التي يتضمنها المتحف في أكثر الأشهر برودة في الأردن.

ففي كانون الأول، يحتفل المتحف بعيد الميلاد المجيد، كما يواصل المتحف أنشطته المخصصة للأطفال ما دون سن الدراسة (1-5) سنوات، الذين يمكن أن يأتوا مع أهاليهم لزيارة المتحف، ليحظوا بوقت سعيد ومميز مع الزوايا والأنشطة الممتعة المخصصة لهم، فضلا عن المخيم الشتوي الذي يقضي فيه الأطفال أوقاتًا ممتعة ومليئة بالاكتشاف واللعب والإنجاز في كانون الأول وكانون الثاني.

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويقع المتحف في حدائق الحسين، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام.

ورحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن 2.7 مليون زائر.

ويوما الجمعة والسبت، 13 و 14 كانون الأول، يقيم المتحف في مبناه احتفالا بعيد الميلاد المجيد للعائلات، من الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءا،  ضمن برنامج "أعيادنا" من متحف الأطفال، والذي يحتفل ضمنه المتحف بمعظم الأعياد الدينية الرئيسية وبعض الأعياد الوطنية.

وخلال برنامج الاحتفال، سيحظى الأطفال من 1 – 12 سنة برفقة عائلاتهم بأوقات دافئة مليئة بالمحبة والمشاركة.

فإلى جانب العروض الموسيقية والراقصة من بعض الفرق المحلية كفرقة القدس للتراث الشعبي، و"فرقة عجقة"، سيستمتع الزوار بالأنشطة التفاعلية، وقراءة القصص، والحرف اليدوية الفنية، والألعاب الجماعية، ومسيرة مبهجة لسانتا.

كما سيحضر كورال كنيسة ضاحية الرشيد المعمدانية وكورال مدرسة الراهبات الوردية ليقدموا تراتيل عيد الميلاد.

وضمن زوايا وأنشطة مخصصة للأطفال من (1-5) سنوات، بإمكان الأهالي اصطحاب الأطفال ما بين سنة واحدة وخمس سنوات ليحظوا بوقت سعيد ومميز مع الزوايا والأنشطة الممتعة المخصصة لهم، بينما الأطفال الأكبر عُمرًا في المدرسة.

ويضم برنامج شهر كانون الأول - زوايا استثنائية لتطوير المهارات الأساسية لدى الأطفال في طفولتهم المبكرة، كاستديو الفن الذي يشارك فيه الأهالي صغارهم حلّ الأحاجي ومطابقة الأنماط الملوّنة، بالإضافة إلى الغرفة الزجاجية المخصصة للأطفال (1-5) سنوات والمليئة بالأنشطة المستوحاة من أجواء الشتاء الدافئة.

وفي المكتبة، سيبدأ حب أطفالكم للقصص والقراءة  منذ الصغر، عند الاستماع مع الأطفال الآخرين إلى القصص بأسلوب تفاعلي جميل مع فريق عمل المتحف.

ومع اقتراب عطلة الشتاء، يقيم المتحف مخيمه الشتوي، والذي يقضي فيه الأطفال أوقاتا ممتعة ومليئة بالاكتشاف واللعب والإنجاز.

ويقام المخيم الاول بين 22  – 30 كانون الأول 2019، فيما يقام المخيم الثاني في الفترة 19 – 27 كانون الثاني 2020، ويكتشف فيه الأطفال مجالات العلوم من منظور مختلف وسيتعرفون من خلال مزيج من الأساليب الفنية على مواضيع ممتعة في الرياضيات والكيمياء والهندسة والفيزياء.

ويتضمن المخيم الشتوي رسومات الهيب هوب، وموسيقى ورياضيات، وفن الطباعة، ولوحات الليغو ، وحفلة الألوان، وقراءة قصص وزراعة، وتجارب كيميائية ملونة، وصناعة المربى، والروبوت الرسام، والبحث عن الكنز، وفنون الصلصال في المطبخ، وفن من خشب، وتسالي صحية، وعلوم ممتعة في المطبخ، وأفلام وفوشار.

وحدد المخيم الأعمار من 5-10 سنوات، من الساعة 9 صباحا حتى الثانية مساء.

Khaberni Banner
Khaberni Banner
Khaberni Banner