Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كابيتال بنك يدعم ويشارك في مبادرة البرنامج الوطني لضمان القروض لمواجهة أزمة كورونا

كابيتال بنك يدعم ويشارك في مبادرة البرنامج الوطني لضمان القروض لمواجهة أزمة كورونا

خبرني  -  بهدف تمكين المهنيين والحرفيين وأصحاب المؤسسات الفردية والشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على تمويلات بشروط وكلف ميسرة، أعلن كابيتال بنك عن دعمه لمبادرة البرنامج الوطني لضمان القروض، التي أطلقها البنك المركزي الأردني بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض، وذلك لمواجهة تداعيات وآثار أزمة كورونا السلبية.

وسيساعد هذا البرنامج النوعي، الذي أطلقته دائرة الشركات المتوسطة والصغيرة في كابيتال بنك، على تغطية الاحتياجات التمويلية والمحافظة على سير أعمالها ومواصلة نشاطاتها وتقديم خدماتها ودفع رواتب موظفيها وتغطية مختلف نفقاتها التشغيلية، خلال هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة والتي استدعت فرض حظر التجول والإغلاقات لجميع هذه المشاريع.

وأكد كابيتال بنك، التزامه وحرصه على المشاركة في هذه المبادرة النوعية التي ستسهم نتائجها بلا شك في المساهمة في استمرارية عمل العديد من الشركات المتوسطة والصغيرة، من خلال منح تمويلات بكلف وشروط ميسرة للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

وتبنى البنك هذه المبادرة، لحسه الوطني العالي وحرصه على الوقوف إلى جانب مختلف مؤسسات وقطاعات الوطن وشركاته، وتمكينهم من استئناف نشاطاتهم بالمستويات الطبيعية، وتوسعة أعمالهم خلال المراحل القادمة، وبما يكفل تحقيق متطلبات استمرار النشاط الاقتصادي.

وستقوم دائرة الشركات المتوسطة والصغيرة في كابيتال بنك، باستقبال طلبات العملاء والتحقق من توافر جملة من الشروط للحصول على التمويل، من أبرزها؛ التأكد من التزام المقترض بالإبقاء على العاملين لديه والاستمرار بشمولهم بأحكام قانون الضمان الاجتماعي خلال فترة التمويل، والتأكد من صرف الجزء الخاص بالرواتب والأجور من قيمة التمويل بموجب قيود أو حوالات أصولية لأمر العاملين، والتأكد من وجود الشركة قبل الصرف عبر موقع دائرة مراقبة الشركات و/او من خلال زيارة المشروع من قبل البنك والتأكد من استكمال جميع الوثائق الرسمية اللازمة لممارسة النشاط، وغيرها من الشروط الأخرى.

 

يشار إلى أن حجم البرنامج الوطني لضمان القروض يبلغ 500 مليون دينار أردني.

للاستفسار حول كيفية الاستفادة من هذا البرنامج، يرجى الاتصال على مركز خدمة العملاء في البنك، أو بمدير العلاقات الخاص بكل عميل.  

 

Khaberni Banner