Khaberni Banner Khaberni Banner

قطاع الحلويات يطالب باستئناف أعماله

قطاع الحلويات يطالب باستئناف أعماله

خبرني  - طالب أصحاب محال إنتاج الحلويات والشوكولاتة والآيس كريم السماح لهم باستئناف أعمالهم أسوة بباقي القطاعات الأخرى، وذلك حفاظا على مصالحهم ونشاطهم التجاري، وبخاصة أن الكثير منها ملتزم بعقود تصديرية للخارج.

وأكدوا في بيان مشترك اليوم الجمعة، أن قطاعهم الذي يشغل 50 ألف عامل من خلال 50 شركة تملك مئات الفروع بعموم المملكة، تعرض لأضرار كبيرة جراء التوقف عن العمل، مؤكدين استعدادهم الالتزام وتنفيذ الاشتراطات والتعليمات المتعلقة بالصحة والسلامة العامة.

ولفتوا إلى انتشار ظاهرة بيع منتجات الحلويات والشوكولاتة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في ظل غياب الرقابة الصحية على الغذاء وفي منافسة واضحة لأصحاب المحلات التي تدفع الرسوم والضرائب وتلتزم بتعليمات الصحة العامة، الى جانب ممارسة المخابز لهذا الدور.

وبينوا أن حجم الاستثمارات في قطاع الحلويات والشوكولاتة تقدر بمئات الملايين، وتصدر بعض الشركات منتجاتها إلى العديد من دول العالم وأصبحت تملك علامات تجارية عالمية خاصة فيها.

وأشاروا الى ان منتجات الحلويات والشوكولاتة والآيس كريم المصنعة محليا نالت قبولا واسعا لدى زوار المملكة الذين يغتنمون فرصة زيارة الاردن للتزود بمختلف الاصناف التي ينتجها القطاع.

Khaberni Banner