Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

قرية إيطالية تطلب سكانا: 150 يورو شهريا لمن يرغب

قرية إيطالية تطلب سكانا: 150 يورو شهريا لمن يرغب
أرشيفية

خبرني - تقع قرية تيورا في قاعدة جبل "كريستا ديل غالو" جنوب إيطاليا، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من قرى الصيد في ساحل أمالفي ومدن بوليا الجبلية.

لكن الأمر الأكثر إغراء بالنسبة لهذه القرية هو أن الحكومة ستقدم مقابلا ماليا لمن ينتقل للعيش فيها.

ففي أعقاب الاتجاه الأخير الذي تتبعه المجتمعات الإيطالية لبيع المنازل المهجورة مقابل 1 يورو فقط، أو حتى التخلي عنها دون مقابل على أمل جذب سكان جدد ودعم عدد السكان المتضائل، اتخذت تيورا خطة مختلفة لجذب السكان إليها.

ويأمل العمدة، ستيفانو فارينا، أن يكون للعرض المالي الهادف إلى جلب الناس للانتقال إلى البلدة الإقطاعية، أثر طويل الأمد.

ويعتقد العمدة أن النهج المتبع في بيع المنازل المهجورة بـ1 يورو فقط، ربما يجعل المشترين، الذين سيضطرون للقيام بتجديدات مكلفة لتلك المنازل، يستخدمون العقار لقضاء الإجازات فقط.

ووفقا لخطة بلدة تيورا، يجب على القادمين الجدد الإقامة فيها لمدة ثلاث سنوات على الأقل، وأن يكون لديهم بالفعل طفل واحد على الأقل عند التقدم بالطلب.

يقول العمدة فارينا، في تصريح لـ CNN Travel: "لا أؤمن ببيع المنازل الخاوية مقابل 1 يورو، فهذا لا يحفز الناس على البقاء في المدينة"، لكن خطة تيورا تعتمد أن تدفع البلدة نحو 150 يورو في الشهر، مقابل استئجار منزل، على مدار عامين، عوضا عن الساكن الجديد وهي صفقة جيدة جدا بالنظر إلى أن الإيجارات يمكن أن تصل إلى نحو 179 يورو في الشهر.

Khaberni Banner Khaberni Banner