Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فيس بوك تجري تعديلات على البث المباشر

فيس بوك تجري تعديلات على البث المباشر

خبرني - أعلنت "فيسبوك"، خلال المؤتمر الدولي للبث الإذاعي (IBC) المنعقد في أمستردام، عن عدد من التحديثات التي تستهدف مُنشئي الفيديو والناشرين. وتتضمن التحديثات تغييرات في البث المباشر للفيديو، و"فيسبوك ووتش بارتي" و"كرييتور ستوديو"، وتشمل التحسينات على الأدوات، وميزات موسعة، وتحسين التحليلات.

وتتضمن النقاط البارزة طرقًا أفضل للإعداد ونشر البث المباشر، وطرقا أخرى للاستفادة بشكل أفضل من "ووتش بارتي" ومقاييس جديدة لتتبع أداء الفيديو، بالإضافة إلى خيار منتظر يمنح إمكانيّة جدولة محتوى IGTV على "إنستغرام"، لما يصل إلى ستة أشهر.

 

بالنسبة للفيديو، أعلنت "فيسبوك" أنّها استمعت لتعليقات المستخدمين لإطلاق عدد من الميزات المطلوبة للصفحات (وليس الحسابات الشخصية). وتحاول التغييرات استيعاب الناشرين المحترفين الذين يرغبون في استخدام قدرات البث المباشر لفيسبوك بدلاً من تطبيقات أخرى مثل "يوتيوب".

ويمكن الآن لمدراء الصفحات ومحرريها استخدام ميزة التجربة للبثّ المباشر من أجل اختبار إعدادات الإنتاج الجديدة والميزات التفاعليّة وتنسيقات العرض قبل الانتقال للجمهور.

وسيتمكن الناشرون أيضًا من تقطيع trim بداية ونهاية مقطع الفيديو المباشر، ويمكنهم البث المباشر لمدة ثماني ساعات، أي ضعف الحد السابق البالغ أربع ساعات.

كما سيتمكّن ناشرو المحتوى من استقطاب جماهيرهم خارج "فيسبوك" عبر القدرة على استخدام تطبيقات تسمح بالتدفق لأكثر من خدمة بثّ واحدة، من خلال Live API.

وأعلنت "فيسبوك" عن تحديثات جديدة لميزة المشاهدة المشتركة "ووتش بارتي"، والتي تتضمّن قدرة الصفحات على جدولة حفلة مقدمًا، ودعم "عمليات الإعادة" التي ستتيح للآخرين الاستمتاع بالفيديو بعد البث، والقدرة على وضع علامة لشركاء العمل في المحتوى ذي العلامات التجارية.

إضافةً إلى ذلك، سيتمكّن المستخدمون من نشر وجدولة محتوى IGTV وتايملاين "إنستغرام" لمدة تصل إلى 6 أشهر. وفي غضون أشهر أخرى، ستصبح صياغة وتحرير المحتوى على IGTV وتايملاين "إنستغرام" متاحتين.

Khaberni Banner
Khaberni Banner