Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فوز مزدوج لفريق تويوتا جازو بسباق سيلفرستون 4 ساعات

فوز مزدوج لفريق تويوتا جازو بسباق سيلفرستون 4 ساعات

 

 

خبرني  -  استهل فريق "جازو للسباقات" الجولة الافتتاحية من "بطولة العالم للتحمل" موسم 2019 – 2020 التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" بنتيجة مثالية بعد فوزه بالمركزين الأول والثاني في سباق "سيلفرستون 4 ساعات" المفعم بالتشويق والذي أقيم مؤخراً في المملكة المتحدة. واعتلى السائقون مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز المركز الأول في منصة التتويج على متن سيارة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7، مسجلين بذلك الفوز السادس على التوالي لبطل العالم، فريق "جازو للسباقات".

وتأتي هذه النتيجة الاستثنائية خلال الجولة الافتتاحية من هذا الموسم على الرغم من التغييرات التي اعتمدها مؤخراً "الاتحاد الدولي للسيارات" لمعادلة التقنيات المتقدمة (EoT)، والتي وُضعت لضمان مساواة فرص الفوز في فئة الـ "LMP1". فخلال هذا الموسم، تمت إضافة 99 كيلوغراماً إلى وزن سيارات تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائية TS050 بالمقارنة مع وزن أقرب سيارة منافسة، كما تم زيادة وقت التزود بالوقود لسيارات الـ "هايبرِد" الكهربائية بثانية واحدة عن سيارات السباق التقليدية (غير الـ "هايبرِد" الكهربائية)، وذلك لتعويض أفضلية السرعة التي تمتلكها سيارات الـ "هايبرِد" الكهربائية عند إعادة تشغيلها في الوضع الكهربائي. وبالإضافة إلى ما سبق، فقد تم خفض سعة خزان الوقود لسيارات الـ "هايبرِد" الكهربائية لتحقيق عدد متساوٍ من الدورات في السباق بينها وبين سيارات السباق التقليدية (غير الـ "هايبرِد" الكهربائية) الأخرى.

وتعليقاً على ذلك، قال يوغو مياموتو، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نحن سعداء للغاية بتحقيق بداية مثالية مع انطلاق الموسم الجديد من بطولة العالم للتحمل، وكلنا فخر بهذه النتيجة المهمة والأداء الاستثنائي الذي قدمه جميع أعضاء الفريق في هذا السباق الذي يعدّ امتداداً لسلسلة نجاحات فريق "جازو للسباقات" خلال الموسم الماضي. تُشكل مشاركتنا وتميزنا في مثل هذه السباقات التنافسية الأساس الذي نستند إليه في رحلتنا نحو تطوير أفضل سيارات على الإطلاق، والتي من شأنها أن تنال رضا العملاء. وأود أن أشكر جميع عملاء شركة تويوتا الأوفياء على دعمهم المتواصل لنا، ونتطلع إلى منحهم المزيد من التجارب المميزة واللحظات المشوقة للاستمرار في دعمنا وتشجيعنا خلال فعاليات السباقات القادمة من الموسم".

سيمنح الفوز في هذا السباق الأفضلية لفريق "جازو للسباقات"، وسيقربهم أكثر للفوز ببطولة العالم بالتزامن مع الانتقال إلى الجولة الثانية من البطولة، والتي ستقام على حلبة "فوجي سبيد واي" الشهيرة باليابان في السادس من تشرين الأول، إذ سيعود السباق إلى المدة التقليدية البالغة 6 ساعات.

Khaberni Banner