Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

غرايبة: سنُدخل المهارات الرقمية بالمناهج

غرايبة: سنُدخل المهارات الرقمية بالمناهج

خبرني - أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، الدكتور مثنى غرايبة، أن الوزارة تعمل مع كل من وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي لإدخال المهارات الرقمية في المناهج المدرسية بدءاً من الصف السابع.

وشدد الوزير غرايبة الثلاثاء الملتقى الوطني الذي نظمه مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية بالتعاون مع منظمة اوكسفام، ضمن برنامج المشاركة الشبابية والتشغيل بالمنطقة العربية في إطار المشاركة العربية الدنماركية بعنوان: "مستقبل الاقتصاد والوظائف في الأردن"، على أهمية الخدمات الرقمية باعتبارها القطاع الواعد للتوسع الاقتصادي.

وشارك في الملتقى 100 من ممثلي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والمدارس والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمة العمل الدولية وغيرها من المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية.

وتناول مدير مديرية التعليم المهني في وزارة التربية والتعليم، المهندس نضال ملكاوي، العوامل التي تؤثر على اختيار المهن لدى الطلبة، مبيناً أن الوزارة قدمت العديد من خدمات التعليم المهني في الأردن للمساعدة في الحد من البطالة.

ونبه ملكاوي إلى أن التمويل المخصص للإرشاد المهني محدود، كما أن نقص المرافق يعتبر عائقاً في طريق عملية توسع قطاع التعليم المهني في الأردن.

وأوضح مدير وحدة السياسات والتخطيط في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد الزبون، أهمية زيادة عدد الأشخاص الذين يعملون في مجال التعليم والتدريب المهني حسب احتياجات سوق العمل.

ودعت ممثلة منظمة العمل الدولية، ريم أصلان، إلى تجسير الفجوة بين النظام التعليمي ومتطلبات سوق العمل.

Khaberni Banner Khaberni Banner