الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner

عمّان الأهلية والهيئة العربية للمسرح توقعان مذكرة تفاهم

عمّان الأهلية والهيئة العربية للمسرح توقعان مذكرة تفاهم

خبرني  - أبرمت جامعة عمّان الأهلية مذكرة تفاهم مع الهيئة العربية للمسرح بهدف التعاون العلمي والفني، وذلك يوم الأربعاء الموافق 17-4-2019، وقعها الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة، والأستاذ إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح.

واستهل أ.د. حمدان اللقاء مرحباً بالضيوف ومشيراً إلى أن الجامعة تسعى للإنفتاح على المؤسسات الأكاديمية والفنية على المستويين المحلي والدولي، كما أنها تواكب التطورات العلمية وتجري عمليات التحديث المستمر على برامجها التعليمية، مشيراً أيضا إلى طبيعية تخصص التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي بكلية العمارة والتصميم وهو المعني بتلك الاتفاقية، وحاجة هذا التخصص إلى ربط العملية الأكاديمية بالتطبيق العملي والمشاركة في المهرجانات والفعاليات الفنية، مما يُسهم في إكساب الطلبة المهارات اللازمة، وينعكس على المخرجات التعليمية.

وبدوره أكد الأستاذ اسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح والتي يرعاها سمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة استعداد الهيئة لمد جسور التعاون مع الجامعة وإتاحة الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم للمشاركة في المهرجانات والفعاليات التي تنظمها الهيئة.

وحضر حفل التوقيع كل من: السيد غنام غنام مدير الدراسات والنشر بالهيئة العربية للمسرح، والسيد حسين الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين، كما حضر التوقيع عن الجامعة الفاضلة إيناس الحوراني مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والدكتور عمران حسن نائب عميد كلية العمارة والتصميم، والأستاذ الدكتور جمال عجور رئيس قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي، والسيد نادر سويدان مدير مجمع الأرينا.   

ويأتي إبرام هذه الاتفاقية ضمن توجهات الجامعة للإنفتاح على مؤسسات المجتمع المحلي والإقليمي، كما تأتي ضمن تطلعات قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي بكلية العمارة والتصميم لبناء شراكة علمية وفنية مع الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية المعنية بالشأن الأكاديمي والفني.

واختتم الوفد زيارته للجامعة بجولة تعرف فيها على الإمكانيات المتوفرة في مسرح الأرينا، وأبدى الضيوف إعجابهم بجاهزيته لاستقبال عروض المهرجانات التي تقيمها الهيئة بالمملكة، إضافة إلى الأنشطة الفنية والثقافية المواكبة لها.

Khaberni Banner
Khaberni Banner