Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عُماني جاء للعلاج بالاردن فتوفي دهسا

عُماني جاء للعلاج بالاردن فتوفي دهسا

خبرني  -  توفي رجل من سلطنة عمان يبلغ من العمر 74 عامًا بعد اصابته بحادث دهس وقع في الاردن يوم الاحد الماضي.

نجل الرجل المتوفى الشيخ حمد الشيراوي قال في تصريحات صحفية ان : "والدي يبلغ من العمر 74 عامًا وكان يعاني من مشاكل صحية لذلك سافرنا لإجراء فحص طبي لأبي ولعلاج أخي الأصغر".

وأضاف: "غادرنا مسقط يوم الأحد ووصلنا إلى عمًان في الساعة 7.45 مساءً (بالتوقيت المحلي). ثم مكثنا في الفندق للراحة.

وسرد "في ليلة الحادث ، كنت في بهو الفندق مع والدي. شخص ما اتصل بوالدي ، لكنني لا أعرف من كان. أخبرني أبي أنه سيعود قريبًا وذهبت إلى الغرفة ثم سمعت صوت الحادث ".

وأضاف علي: " جاء قريبنا طارق إلى غرفتي ، كان يصرخ ويطرق الباب. قال طارق:" علي شخص دهس والدك "، ثم هرعت سريعًا من الفندق ورأيت سيارة الإسعاف وركبت في مع والدي ، الذي أصيب بجروح خطيرة.

وتابع قائلا "وصلنا إلى المستشفى وأخذوه إلى غرفة الطوارئ. بعد فترة وجيزة ، جاء الطبيب وأخبرنا أن والدي توفى".

"لم أعرف ماذا أفعل بسبب الصدمة. أخبرت عائلتي بالحادث واستعدنا للعودة إلى عُمان."

وقال: "سألتني السلطات الأردنية عن من دهس والدي. قلت إنني أعفو عنه لأن أبي علمني أن أكون متسامحًا".

ووقع الحادث، بحسب ابنه ، يوم الاحد 15 ايلول في وقت متأخر من الليل ، حيث نقل الرجل الى المشتفى الى انه فارق الحياة في غرفة العمليات.

وعاد الابن علي إلى عمان الثلاثاء حاملاً جثمان والده ، ونقل علي الجثمان إلى صحار مباشرةً لحضور الجنازة.

في السياق قال السفير العماني: "وفقًا لتحقيقات السلطات الرسمية في الأردن ، تم التأكيد على أن الحادث كان خطأً من جانب سائق أردني كان يقود سيارته بسرعة عالية. " حينئذٍ كان يقف حمد الشيراوي عندما قطع السائق الطريق".

وشدد السفير وفق رصد خبرني على أن السلطات الأردنية اتخذت إجراءات صارمة ضد السائق ، رغم أن ابن الضحية لم يوجه اتهاما للسائق ، إلا أن الحق العام لا يزال قائماً.

وقال نائب رئيس البعثة العمانية في سفارة السلطنة في الأردن فيصل الحوسني: "أدعو جميع المواطنين العمانيين إلى توخي الحذر والالتزام بقوانين المرور وجميع القوانين الأخرى في الأردن وفي أي بلد يسافرون إليه. نحن نرحب بالتواصل مع أي مواطن ، سواء للإجابة على استفسارات أو لتقديم مساعدة شخصية وعامة.

وقال علي الذي لديه ثمانية أشقاء وخمس شقيقات: "لقد فقدت أمي الشهر الماضي ، والآن فقدت أبي ، كان أبًا مثاليًا ، رجلًا طيبًا وحنونًا. لقد كان صديقي ، محباً وسندًا ، افتقده كل يوم. أسأل الله أن يرحمهما".

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner