Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

علاج الدهون الثلاثية من دون عقاقير

علاج الدهون الثلاثية من دون عقاقير

خبرني - تعدُّ نسبة الدهون الثلاثية مهمة للاستدلال على صحة القلب. إذا كنتِ تراقبين ضغط الدم ومستويات الكولسترول لديكِ، فثمة شيء آخر قد تحتاجين لمراقبته؛ وهو مستوى الدهون الثلاثية.

إنَّ وجود مستوى مرتفع من الدهون الثلاثية يمكن أن يزيد من خطورة الإصابة بأحد أمراض القلب. لكن حُسن اختيار نمط الحياة، الذي يعزز الصحة العامة، يمكن أن يساعد على تقليل الدهون الثلاثية أيضاً، بحسب "مايو كلينك" الأميركية". 

فما هي أفضل طريقة لتقليل الدهون الثلاثية؟ الجواب في السطور الآتية:

علاج الدهون الثلاثية من دون عقاقير

إن اتباع أسلوب حياة صحي هو الحل المثالي لخفض مستوى الدهون الثلاثية:

- مارسي التمارين الرياضية بانتظام. ضعي هدفاً لممارسة النشاط البدني لمدة لا تقل عن 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع أو كلها. يمكن أن تقلل ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة من الدهون الثلاثية وتعزز مستوى الكولسترول الجيد HDL. حاولي دمج المزيد من النشاط البدني في مهامك اليومية، على سبيل المثال: الصعود على السلالم في العمل، أو المشي أثناء فترات الراحة، أو أثناء التحدث على الهاتف.

- تجنَّبي الأطعمة السكرية والمكررة. الكربوهيدرات البسيطة، مثل السكر والأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض أو الفركتوز، يمكن أن تزيد من مستوى الدهون الثلاثية في الدم.

- خسارة الوزن. إذا كنتِ تعانين من فرط الدهون الثلاثية المتوسطة إلى المعتدلة، فركّزي على خفض مستوى السعرات الحرارية؛ فالسعرات الحرارية الزائدة تتحول إلى دهون ثلاثية وتُخزَّن في هيئة دهون.

- اختاري الدهون الصحية. تناولي الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والموجودة في النباتات، مثل زيت الزيتون، وزيت الكانولا. 

وبدلاً من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم، تناولي الأسماك ذات النسبة العالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، مثل الماكريل والسلمون. تجنَّبي تناول الدهون غير المشبعة أو الأطعمة ذات الزيوت المهدرجة أو الدهون.

- ابتعدي عن من تناول المشروبات الكحولية، يحتوي الكحول على سعرات حرارية عالية وكمية كبيرة من السكر، وله تأثير قوي على وجه الخصوص على الدهون الثلاثية، إذا كنتِ تعانين من فرط شحوم الدم الشديد؛ فتجنَّبي شرب أي نوع من المشروبات الكحولية.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner