Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عقوبات مغلظة قريبا ضد المعتدين على الأطباء

عقوبات مغلظة قريبا ضد المعتدين على الأطباء
تعبيرية

خبرني - قال وزير الصحة، سعد جابر، السبت إن العمل جار لتعديل تشريعات تغلظ العقوبات ضد المعتدين على الأطباء، وتقديمها لمجلس الوزراء من أجل الموافقة عليها، "قريباً".

وأضاف جابر، "إذا تنازل شخص عن حقه، فإن المؤسسة (التي يعمل فيها) لا تتنازل، وتحفظ حقها، فيما تكون العقوبة رادعة."، وفقا لقناة المملكة.

التعديلات تشمل "زيادة القوى الأمنية في أقسام طوارئ المستشفيات لحماية الكوادر الطبية، وزيادة أعداد الأطباء في هذه الأقسام ، وهذه الخطوة ستخفف بشكل كبير من الاعتداءات"، وفقاً لجابر.

وأوضح أن "المشاكل تحصل نتيجة نقص أعداد الأسرة، خاصة في العناية الحثيثة، وإحدى الخطط تشمل وضع 100 سرير عناية حثيثة في مستشفى حكومي".

وتابع جابر: "نحاول تسهيل الإجراءات على المواطن، وحماية الأطباء في نفسالوقت. والمهم أيضاً أن يأخذ المواطن كامل حقوقه في العلاج داخل المستشفيات."

"بعض الإجراءات تأخذ وقتا، وتشمل فحوصات وتجهيزات ... الوزارة تعمل على تسهيل الإجراءات، ووضع خطة متكاملة،" بحسب جابر.

نقابة الأطباء أدانت الخميس تكرار الاعتداءات على الكوادر الطبية، بما في ذلك ما تعرضت له طبيبة مقيمة في قسم الجراحة العامة في مستشفى الأمير حمزة الحكومي.

وقال وزير الداخلية سلامة حمّاد الاثنين إن "واجب الوزارة حماية المواطنين من أي تجاوز، بما في ذلك الأطباء والمعلمين"، مضيفا أن السلطات ألقت القبض على المعتدين على الطبيبة أثناء أداء عملها "وقُدموا إلى القضاء والإجراءات سائرة".

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner