Khaberni Banner Khaberni Banner

عبيدات: موظف فارمسي ون كان يعلم أنه مخالط

عبيدات: موظف فارمسي ون كان يعلم أنه مخالط
تعبيرية

خبرني - شريف شتيوي

قال الناطق باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات، إن موظف سلسلة "فارمسي ون"، المصاب بفيروس كورونا، كان يعلم أنه مخالط لمصاب بالفيروس قبل مباشرته للعمل.

وأوضح عبيدات لـ"خبرني"، أن والد الموظف، توفي قبل أن تُحدد إصابته بالفيروس، ولذلك كُتب في شهادة الوفاة أنها نتجت عن توقف القلب والتهاب رئوي وفشل كلوي.

وأضاف عبيدات، أن عينة أخذت من المتوفى، أظهرت بعد وفاته أنه كان مصابا بكورونا.

وتابع، أنه وفقا للإجراءات المتبعة، وفور التأكد من إصابة المتوفى، جرى إبلاغ موظف فارمسي ون، وعائلته بأنهم مخالطون لمصاب بكورونا، وأخذت منهم عينات.

وكان الرئيس والمؤسس لسلسلة صيدليات "فارمسي ون"، الدكتور أمجد العريان، قال لخبرني فجر الثلاثاء، إنه تقرر إغلاق جميع فروع المجموعة احترازيا، لتعقيمها بعد مخالطة موظف مصاب لزملائه في المستودعات.

وبحسب العريان، فإن الموظف كان مجازا منذ بداية الأزمة،  وحضر إلى المستودعات الإثنين، لممارسة عمله، دون إبلاغ الإدارة.

"ولا تعلم الإدارة، عن إصابة الموظف، أو أيٍ من أفراد عائلته، أو حتى وفاة والده بفيروس كورونا، بسبب عدم إبلاغ الموظف لها"، يروي العريان.

ويضيف رئيس فارمسي ون، أنه تبين لاحقا، تسرب الموظف من الحجر الصحي في منزله، وحضوره إلى مكان عمله.

وبعد ذلك، تواصل العريان على الفور، مع اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، للإبلاغ عن الموظف المتسرب من الحجر، وعاد إلى الكاميرات، ليتبين أن الموظف خالط نحو 10 أشخاص من زملائه في المستودعات، وفقا لقوله.

العريان عقب ذلك، باشر بتعقيم المستودعات بشكل كامل، إضافة إلى جميع المحتويات داخلها، لضمان السلامة العامة، كما أنه أجرى فحصا أوليا لدرجة حرارة الموظفين احترازيا.

وبيّن أنه تواصل مع وزير الصحة سعد جابر، إضافة إلى المعنين، لوضعهم في صورة ما حدث.

وأبلغ العريان موظفي المجموعة في المستودعات، بضرورة الحجر المنزلي لأنفسهم على الفور، احترازيا، قبل فحصهم من فرق التقصي التابعة للجنة مكافحة الأوبئة.

Khaberni Banner