Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

طلبة الهندسة المدنية في عمان العربية يناقشون مشاريع تخرجهم عن بعد

طلبة الهندسة المدنية في عمان العربية يناقشون مشاريع تخرجهم عن بعد

خبرني - نوقشت في جامعة عمان العربية، وعبر منصة زووم، مشاريع تخرج لطلبة قسم الهندسة المدنية، تناولت قضايا من واقع حاجات المجتمع المحلي الجامعي أو المجتمع الاردني.

وجاءت المشاريع، والتي حضرها عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد الطراونه ورئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور عيسى عليان وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية في القسم، واقعية في طرح الحلول للمشكلات التي تواجه المجتمع كالأزمات المرورية، أو تمثل حاجات لجامعة عمان العربية.

وتضمن المشروع الاول، الذي أعده الطالب سلامة عبدالهادي واشرف عليه الدكتور عيسى عليان والمهندس راكان العلوان، مقترحا لمبنى خدمات لطلبة جامعة عمان العربية يحتوي على صالات ترفيه ونادي رياضي وخدمات لوجستية، حيث أعد الطالب تصاميم هندسية مميزة وتصاميم خضراء وطرق استخدام مواد صديقة للبيئة.

في حين تناول المشروع الثاني، الذي أنجزه الطلبة صهيب القواسمة وصبري منذر ومصطفى درج، دراسة ميدانية لشبكة الطرق في العاصمة عمان، استخدم خلالها معدو المشروع البيانات والاحصائيات الحكومية الضرورية لمعرفة أماكن تركيز الأزمة المرورية في عمان ومعدل تأخر الأفراد نتيجة ذلك وما ينعكس سلبا على الحركة المرورية في العاصمة بشكل عام.

وقدم الطلبة، في المشروع الذي أشرف عليه الدكتور سامي عياد، عدة مقترحات لحل مشكلة الأزمة المرورية في بعض المناطق التي تم دراستها.

وتأتي هذه  المشاريع ضمن استراتيجية كلية الهندسة التنفيذية في توجيه مشاريع الطلبة والاساتذة، والبحث العلمي  لخدمة البنية التحتية في الجامعة والمجتمع المحلي والوطن بشكل عام.

Khaberni Banner
Khaberni Banner