Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

طبيب أمراض معدية يوضح أسباب (صداع الكمامة)

طبيب أمراض معدية يوضح أسباب (صداع الكمامة)

خبرني - أكد الدكتور أشرف عمر أستاذ الأمراض المعدية والكبد في مستشفى القصر العيني، إن نوعية الكمامات الواقية من الإصابة بفيروس كورونا تختلف من شركة لأخرى، وجميعهم لهم ضرورة ملحه في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، ولا تقارن بمن لا يقوم بارتداء الكمامات من الأساس.

وأوضح:" أن فترة ارتداء الكمامة الواحدة تكون في حدود الـ 8 ساعات في اليوم الواحد، ولا يجب استخدامها مرة أخرى أو تعقيمها، ومن يقوم باستخدامها لفترة طويلة يزيد من خطورة إصابته بالفيروس، لأنها تحتوي  بكتيريا وفيروسات، وعند ارتداؤها مرة أخرى تزيد من فرصة الإصابة بالفيروس". 

واعتبر عمر أن  الكمامات القطنية التي يجري تصنيعها منزليا هامة وضرورية، وتمنع الإصابة بالفيروس أيضًا، مشددًا على ضرورة غسلها وتعقيمها يوميا ولكن كمامات الـ (M3) هي الأعلى حماية من الإصابة بفيروس كورونا وتقي منه.

وفيما يتعلق برش الكحول على الكمامات قبل ارتدائها لزياده فرص عدم الإصابة بفيروس كورونا، أكد أنه يفضل رش الكحول على الكمامات قبل ارتدائها لزيادة فرص عدم الإصابة بفيروس كورونا وزيادة معدلات الأمان، لافتًا إلى أن الكمامات وحال تم ارتدائها طويلًا لوقت طويل يؤدى ذلك إلى عدم وصول الأكسجين للدم بشكل طبيعي، ما يؤثر على البعض بالشعور بصداع أو الآم في الوجه.

وتابع: " لمن يرتدي الكمامتين مع بعض فإنها تقلل نسبة الأكسجين، وتساعد أن الشخص يستنشق ثاني أكسيد كربون بشكل مضاعف، ومن الأفضل أن الشخص يرتدي الكمامة مع غطاء الوجه الطبي (فيس شيلد) لأمان أكبر".

Khaberni Banner Khaberni Banner