Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

صفاء سلطان تٌغضب الأردنيين وتغازل الوليد بن طلال!

صفاء سلطان تٌغضب الأردنيين وتغازل الوليد بن طلال!

 

خبرني – قدمت الممثلة الأردنية صفاء سلطان صاحبة الـ 13 عاما في التمثيل، بنت الـ 39 ربيعا، العديد من الأعمال الفنية الشهيرة حتى أصبحت واحدة من نجمات الدراما العربية، أكثر من 55 عملاً مما يجعلها من نجوم الصف الأول في العالم العربي، دائماً ما تثير الجدل حول تصريحاتها الغريبة أحياناً، وبالرغم من انها أردنية إلا أنها تُحسب على الدراما السورية.

مؤخرا أطلت علينا النجمة الاردنية عبر برنامج "اكلناها" في ضيافة النجم باسم ياخور ومن خلال حديثها خرجت ببعض التصريحات التي ازعجت بعض عشاقها، كما انها كشفت لأول مره عن زوجها السابق وبعض الأمور الهامة في حياتها الشخصية.

خلال الحديث مع النجم باسم ياخور وفي احدى فقرات البرنامج تحدثت صفاء سلطان بالعديد من اللهجات العربية المختلفة حيث تحدثت باللهجة السورية والمصرية والكويتية كما تحدثت باللهجة الاردنية.

ولكنها تهكمت بطريقة ساخرة غير مقبولة على اللهجة الأردنية العامية، و"أظهرتها على أنها لكنة سوقية"، كما قال منتقدوها.

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة علي صفاء متهمين إياها بالتكبر والتحدث بطريقة غير لائقة على لهجة بلدها الأم، كما أنها استغلّت البرنامج للترويج لزيارتها إلى سوريا سيما وأنها وصفت الوضع في سوريا بـ"الهادئ"، وانها مستقرة اكثر من الاردن نفسها.

 وروت قصة خيالية من تأليفها باللهجة الأردنية عن" إصرار شاب أردني على الذهاب إلى سوريا للترفيه عن نفسه رغم تحذيرات والدته بأن سوريا ليست آمنة، لكن عند دخوله الأراضي السورية، وقف مذهولاً و تساءل الشاب ما إذا كانت الحرب في سوريا ام الأردن، بسبب الهدوء الذي شعر به عند دخوله الأراضي السورية.

وشارك المصريون الاردنيين في الغضب فعندما تكلمت باللهجة المصرية روت قصة فتاة تريد الذهاب لشراء بعض الملابس من بيروت وتريد السلف، وجاء هجوم المصريين علي صفاء سلطان باننا المصريين لسنا شحاتين ولا نقوم بالسلف بهذا الشكل ولماذا مصر التي تحدثتي عنها بهذا الشكل.

وازداد حرج النجمة صفاء سلطان بعد ان سالها باسم ياخور سؤال عن حياتها الشخصية، من هو زوج صفاء سلطان؟ لم ترغب في الإجابة على السؤال في بداية الأمر ولكن مع اصرار ياخور قالت انه شخصية اردنية نافذة وأن اسمة أحمد ولم ترغب في قول المزيد من التفاصيل أو أي ادلة عن من هو احمد زوج الفنانة صفاء سلطان السابق.

اوضحت صفاء أنها ظلمت نفسها حينما وافقت على هذا الزواج السري، وأكّدت أن زواجها كان نتيجة علاقة حب جمعتهما واستمر 5 سنوات ولم يكن صدفة، إلا أنها صُدمت في النهاية من هذا الزواج، وبالرغم من ندمها على هذا الزواج إلا أنها رفضت ذكر اسم الشخصية الأردنية بالكامل مؤكدة على أنها لا تخلف بوعدها مع زوجها السابق، وان علاقة صفاء سلطان وزوجها كانت سراً وستبقى هكذا.

ولكن ما فاجأ الجمهور والمذيع ياخور هو مغازلة صفاء سلطان للأمير السعودي الوليد بن طلال وان تريد الزواج منه وقالت هذا علنًا دون الاحراج او الكسوف وهو ما جعل محبي النجمة الأردنية في دهشة.

وخلال حوار صفاء سلطان مع ياخور سألها إن كانت توافق على الزواج من شخصية ثرية يؤمن مستقبلها هي وبنتها، وقال لها اطلبي يد شخصية معروفة على الهواء، وبكل جرأة اختارت الأمير السعودي الوليد بن طلال، وغازلة الأمير السعودي قائلة "طال عمرك انا اتقدم واتشرف اني اطلب إيدك للزواج يا بعد قلبي"، إلا أنها أوضحت أن إجابتها كانت من باب الفكاهة وللتخلص من الطبق الذي أمامها.

عند سؤاله لها انك بهذا الشكل تريدي ان تتزوجي من المصاري؟ ردت قائلة "أنا تزوجت عن حب وعشت معه خمس سنين وزوجي كان ميسور الحال جداً، جميع الناس القريبة مني تعرف من هذا الشخص وتعرف جيداً حياتة ومستواه المعيشي، حبيته واخلصت له وتركت الدنيا من اجله وطلعت بلا شئ لانني احببت وفكرت بقلبي فقط"، لكني لن اتزوج الا عن حب وأنها تريد من يصونها ويضعها فوق رأسه وأنها لا تفكر في المال وان لديها ما يكفيها.

وقالت عن زوجها السابق كل ما فكر ان يشتري لي منزل او يعطيني مبلغ مالي كبير يتردد قائلاً "لا ادري ما الذي يحدث كلما ارادت ان اشتري لكي منزل واعطيكي مبلغ كبير من أجل تأمين مستقبلك و حياتك، لا اعرف ماذا يحدث لي؟"

وأشعلت النجمة صفاء سلطان متعددة المواهب الأجواء بعد أن قلدت كلاً من الإعلامية وفاء الكيلاني والفنانة نانسي عجرم وهيفاء وهبي، بشكل لا يصدق، كما حرصت من جانبها على إعلان محبتها لكل الشخصيات واحترامها العميق لهما جميعاً، كما قلّدت بعض الفنانات مثل هيفاء وهبي ونانسي عجرم وغيرهن أثناء غنائها أغنية الفنان هاني شاكر الشهيرة "عَلِي الضحكاية" ولكن بطريقة كلاً من نانسي عجرم وهيفاء وهبي وأحلام وسط تصفيق كبير من الجمهور الموجود في الاستوديو.

ولم تنتهي صفاء عند هذا الحد بل قلّدت الراقصة دينا بشكل أبهر الحضور والمشاهدين أثناء فقرة الرقص الشرقي، كما غنت للفنانة المصرية سعاد حسني اغنية "يا واد يا تقيل" بطريقة لافتة للنظر وسط تفاعل الحاضرين.

منذ فترة ليست بعيدة كانت تحتفل بنت صفاء سلطان "املي" بعيد ميلادها وفاجأت والدتها باغنية في سهرة عائلية جمعت أصدقاء وأقرب أفراد أسرة الفنانة بحضور ابنتها الوحيدة، وتأثرت الفنانة الاردنية بأداء ابنتها بشكل كبير حتى أنها لم تستطع السيطرة على دموعها أمام الحاضرين.

وشاركت صفاء سلطان الفيديو و كتبت فيه: "انتي كل دنيتي انتي كنزي بالحياة من احلى المعايدات يلي وصلتني من بنتي ونور عيوني املي الله يحميلي اياكي الله يخليلكن اولادكن جميعاً ويخليلكن ياصبايا وشباب كمان امهاتكن، وشكراً لكل حدا عايدني ... انتوا عيدي وفرحتي وتكون سنة خير علينا كلنا.... بحبكن".

لكن ما لفت الأنظار للفنانة صفاء سلطان وابنتها هو ربط الجماهير و النشطاء بين خلع «أملي» للحجاب، ورغبتها في اقتحام المجال الفني بعد أن أدت الاغنية لوالدتها، خاصة أن صفاء لم تكشف عن موهبة ابنتها الغنائية إلا بعد تخليها عن الحجاب.

تواصل صفاء سلطان حالياً تصوير مسلسلها الجديد "الحرملك" الذي تشارك في بطولته أمام جمال سليمان، درة، جيني إسبر، باسم ياخور، سلافة معمار، قيس الشيخ نجيب، والعمل من تأليف سليمان عبدالعزيز، وإخراج تامر إسحاق، ومن المنتظر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.

يذكر أن الفنانة الاردنية شاركت الفنان باسم ياخور والإعلامي الذي استضافها في برنامج "اكلناها" مسلسل"الحرملك" وشاركها في العمل كل من جمال سليمان، درة، جيني إسبر، سلافة معمار، قيس الشيخ نجيب، والعمل من تأليف سليمان عبدالعزيز، وإخراج تامر إسحاق، وهو آخر أعمالها الدرامية في رمضان هذا العام 2019.

لانها بارعة في الغناء وتقليد الفنانين، اقتحمت صفاء سلطان عالم الفن الموسيقي بعد أن اطلقت أغنيتها الرسمية الأولى في أول أيام عيد الأضحى المبارك عبر قناتها الرسمية على " يوتيوب " أغنية باسم "ما هو عاشق" وهي من كلمات أحمد درويش، وألحان هيثم زيّاد، وتوزيع طوني، وحققت الأغنية حوالي سبعة آلاف مشاهدة بعد ساعات من طرحها بينما ظهرت صفاء بإطلالة جديدة في صور خاصة بالفيديو كليب.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner