Khaberni Banner Khaberni Banner

شركة اماراتية تتبرع بمشفى متنقل للأردن

شركة اماراتية تتبرع بمشفى متنقل للأردن

خبرني  - أعلنت إدارة شركة نافكو العالمية لصناعة سيارات الإطفاء والإسعاف والمشافى المتحركة، عن توريد مشفى متنقل يمكن استخدامه للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة ومقرها الإمارات العربية المتحدة، في كتاب رسمي وجهته إلى رئيس لجنة صندوق (همة وطن)، عبدالكريم الكباريتي، إن المشفى يشتمل على قسم للأشعة وآخر للعيادات إلى جانب قسم الفحص السريري، بالإضافة لمواد تعقيم وسلامة.

وأشارت إلى أن التبرع بالمشفى يهدف إلى خدمة الوزارات والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص والمناطق النائية والبعيدة ويسهل الوصول للمواطنين في مناطق سكنهم وتزويدهم بالخدمات الطبية والفحوصات اللازمة.

وأوضحت الشركة في كتابها الموقع من رئيس مجلس إدارتها المهندس خالد الخطيب، أن الكلفة الإجمالية لقيمة تبرعها يبلغ (3 ملايين درهم إماراتي)، أي ما يعادل 600 ألف دينار أردني.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم بمختلف البرامج الفنية الخاصة بتدريب الأطباء الاخصائيين بالمستشفى المتنقل بالإضافة لتدريب الفنيين على كيفية إجراء الفحوصات اللازمة في الإمارات والتوريد خلال فترة شهرين.

وأكدت الشركة دعمها المتواصل للجهود الجبارة التي تبذلها الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لمكافحة ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد وحماية صحة وسلامة المواطنين.

Khaberni Banner