Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

شراكة بين اليونسيف ومنصة الطبي لتوفير خدمات صحية بالأردن

شراكة بين اليونسيف ومنصة الطبي لتوفير خدمات صحية بالأردن

خبرني - إطلاق شراكة جديدة بين اليونيسف ومنصة الطبي للرعاية الصحية عن بعد لتمكين الشباب في الأردن من العيش في حالة صحية أفضل من خلال تحسين فرص الحصول على خدمات رعاية صحية جيدة ومعلومات عن طرق الوقاية من الأمراض، مثل فيروس كوفيد-19، وتحسين مستوى خدمات الصحة النفسية والرفاه.

ستساعد هذه الشراكة على تمكين 3000 من الشباب من الحصول على استشارات فورية من أخصائيين طبيين دون تكلفة،  حيث تعتبر الرعاية الصحية عن بعد طريقة ابتكارية جاهزة لتطبيقها في المستقبل لتحسين فرص الحصول على رعاية صحية للشباب الأكثر هشاشة، ولا سيما الأشخاص الذين يعيشون في مناطق نائية لا يتوفر بها خدمات طبية متخصصة

صرح السيد جليل اللبادي، الرئيس التنفيذي في منصة الطبي، "فخورين بأن نكون شريك مع اليونيسف في تمكين الشباب من الوصول إلى شبكة من أطباء المعتمدين عن بعد بكل خصوصية على مدار الساعة باستخدام تكنولوجيا ذكية التي طورناها ليحصلوا على معلومات طبية موثوقة لنعمل على دحض الخرافات والأفكار المغلوطة المتعلقة بالصحة والأمراض. هذا التعاون سيرفع من وعي الشباب حول القضايا الصحية التي تخصهم بالتطرق إلى مجموعة من المواضيع المهمة مثل كوفيد-19، والصحة النفسية".

وذكرت السيدة إيتي هيجينز، نائب ممثلة اليونيسف في الأردن، "كشفت جائحة كوفيد-19  أن هناك حاجة ملحة لتوفير رعاية صحية جيدة وموثوقة للشباب لدعم احتياجات صحتهم الجسدية والنفسية، وستمكن الشراكة المقامة بين اليونيسف ومنصة الطبي الشباب والشابات الذين هم في مراحل حرجة في حياتهم عن طريق تقديم الخدمات والمعلومات التي يحتاجون إليها ليتمتعوا بصحة جيدة ويعيشون حياة تتكلل بالنجاح".

إن منصة الطبي مؤسسة أردنية اجتماعية تعمل على دعم الجهود الوطنية لمنع انتقال فيروس كورونا (كوفيد-19) عبر الخط الساخن (111) للاستجابة لحالات الإصابة بعدوى كوفيد-19 وأي استفسارات حوله، وتقدم 10,000 استشارة يوميًا عن بعد.

سيكون أول 3000 من الشباب الذين سيستفيدون من شراكة الرعاية الصحية عن بعد هم الطلاب المسجلين في برنامج المشاركة الاقتصادية للشباب "أملنا" التابع لليونيسف والمتطوعين من اللاجئين السوريين، حيث سيتلقى كل فرد منهم استشارات صحية عن بعد ومعلومات عن كوفيد-19 وعن الصحة النفسية وغيرها من مواضيع الصحة ذات صلة بالإضافة إلى استشارات طبية شخصية سنويًا.

وهذه المبادرة هي جزء من جهود من اليونيسف لدعم الشباب للانتقال لمرحلة النضج ، وتعتبر خدمات الرعاية الصحية عن بعد أساسية خطوة مهمة لتميكن الشباب من الانتقال إلى سوق العمل بنجاح، حيث قد يفتقر الشباب الأكثر هشاشة إلى سبل الحصول على الأدوات و المعلومات الطبية اللازمة لإكمال الموافقات الطبية اللازمة للتوظيف و دخول سوق العمل و ستعمل المبادرة ايضا على تحسين و زيادة فرص الشابات للمشاركة في سوق العمل.   

Khaberni Banner Khaberni Banner