Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

زيت الضرو.. فوائد مذهلة للصحة والجمال

زيت الضرو.. فوائد مذهلة للصحة والجمال

خبرني - يعتبر زيت الضرو من الزيوت الطبيعية التي يتم إنتاجها من نبات يسمى الضرو أو ما يعرف باسم المستكة.

ويتمتع زيت الضرو بالكثير من الفوائد التي تساعد على جعل الصحة أفضل، حيث إنه مهم للمعدة والمفاصل فضلا عن فوائده المتعددة للشعر والبشرة، ونستعرض فيما يلي فوائد زيت الضرو الصحية والجمالية.

العلاج والوقاية من السرطان

زيت الضرو يحتوي على الكثير من المركبات التي تساعد على حماية الجسم من التعرض إلى الجذور الحرة التي تهاجم الخلاا مما يصيبها بالسرطان، فضلا عن أنه يساعد على قتل الخلايا السرطانية بالجسم ومنع انتشارها.

علاج السعال

يساعد زيت الضرو على علاج السعال حيث إن تناول ملعقة صغيرة من زيت الضرو يساعد على إرخاء الشعب الهوائية مما يساعدها على التخلص من الالتهابات والسعال.

تحسين الهضم

زيت الضرو يساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل وتحسين عملية الهضم، فضلا عن أنه يساعد على التخلص من عسر الهضم الذي يشعر به الإنسان والتهاب المعدة الذي ينتج عن البكتيريا النشطة في الأمعاء، كما أنه يقلل من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية، وألم البطن الناتج عنها ويمكنك إضافة قطرات من زيت الضرو إلى كوب من الشاي أو أي مشروب عشبي.

تقليل التهابات المفاصل

يساعد زيت الضرو على التقليل من الالتهابات بالمفاصل الروماتيزمية والتي تتسبب في حدوث السخونة والألم والتورم بالمفاصل، وبإمكانك تدليك المنطقة المتورمة بزيت الضرو الدافئ مما يساعد على التقليل من الالتهاب، فضلا عن أنه يساعد على إرخاء العضلات.

مطهر للفم

زيت الضرو يحتوي على المطهرات الطبيعية مما يجعله مهما لمنع التهابات اللثة والتقليل من نسبة تسوس الأسنان، فضلا عن أن له دورا في التقليل من جفاف الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة، ويمكنك استخدامه في المضمضة من خلال إضافته إلى القليل من الماء.

يعتبر من المرطبات الجيدة للبشرة مما يمنحها النضارة والنعومة.

يساعد زيت الضرو على التقليل من الحبوب والندوب التي تصيب البشرة، والتخلص من الآثار الناتجة عنها.

استخدام زيت الضرو على أماكن الحروق الناتجة عن أشعة الشمس يساعد على التخلص منها، وهذا من خلال تدليك المنطقة المصابة بحركات دائرية.

دهن زيت الضرو مهم للتخلص من التشققات التي تصيب الشفاه.

يحتوي زيت الضرو على مضادات الميكروبات والجراثيم مما يجعله فعالا للتقليل من حساسية الجلد والبقع الحمراء والتقليل من التهابات البشرة.

يساعد على تقوية بصيلات الشعر التالفة مما يساعد على جعل الشعر قويا ولامعا.

التخلص من التقصف الذي يصيب الشعر وهذا من خلال إضافة زيت الضرو إلى كمية من المايونيز وتطبيق الخليط على الشعر لمدة ساعة وغسله جيدا.

زيت الضرو له دور في التخلص من القشرة التي تصيب الرأس حيث إنه يحتوي على مضادات الفطريات.

إضافة زيت الضرو إلى أحد أنواع الزيوت العطرية الأخرى يساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد.

Khaberni Banner
Khaberni Banner
Khaberni Banner