Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

رواية أخرى لانقطاع مياه الديسي

رواية أخرى لانقطاع مياه الديسي
الهوّاية التي اتهمت وزارة المياه أهالي الجفر بالاعتداء عليها

خبرني - مؤمن أبو إرتيمة

كشف رئيس بلدية الجفر، فواز مليحان النواصرة، الإثنين، رواية أخرى، لانقطاع المياه من خط ناقل مياه الديسي، في منطقة الجفر.

وقال النواصرة لـ "خبرني"،  إن مواطنا من أهل المنطقة، أبلغه صباح رابع أيام عيد الأضحى، عن وجود هدر كبير للمياه، بشكل غير طبيعي، من إحدى الهوّايات الرئيسية لخط الديسي في الجفر.

وأضاف النواصرة، أنه تواصل على الفور مع المعنيين في سلطة المياه الناقلة لخط الديسي، فيما أبلغ المواطن مركز أمن الجفر عن الحادثة.

وتابع رئيس البلدية قائلا: "أن مهندسا في سلطة المياه أبلغه عقب التواصل معهم، أن هنالك خللا في المحبس، سبب تسرب المياه بشكل كبير، وأن الخط بحاجة إلى صيانة.

وأبلغ المهندس رئيس البلدية، بعدم قدرتهم على صيانته خلال عطلة العيد، وأنهم سيعملون على صيانته بعد انقضاء العطلة، وفقا للنواصرة.

واتهم النواصرة، المعنيين في سلطة المياه، بالتقصير في صيانة الخط الناقل لمياه الديسي، واتهام أهل المنطقة بالاعتداء عليه، لعدم كشف تقصيرهم.

وأوضح أنه لا توجد على طول خط الديسي في منطقة الجفر، أي مزرعة "كما ادعت وزارة المياه"، مستدركا أن أقرب مزرعة عنه تبتعد نحو 15-20 كيلوا مترا.

وأشار إلى أن أهالي المنطقة، لم يعتدوا على خط الديسي منذ إنشائه في الجفر.

وبحسب النواصرة، فإن أهالي الجفر، مستعدون لكشف لجنة تقصي حقائق على "المنطقة التي اتهمت وزارة المياه أهل المنطقة بالاعتداء عليها"، والتأكد من عدم اعتدائهم على الخط.

وكانت وزارة المياه والرّي، أعلنت الخميس، أن اعتداء وقع على خط ناقل مياه الديسي في منطقة الجفر، سيؤدي إلى إيقاف الضخ من هذا المصدر الرئيسي، اعتبارا من الأحد 25/8،  ولغاية مساء الخميس 29/8.

كما أعلنت الوزارة، في بيانها الذي وصل "خبرني" نسخة منه، أنه ستتأثر مناطق في العاصمة عمّان والزرقاء ومحافظات الشمال، بشكل مباشر بهذا التوقف الطارئ، بسبب الخطر الذي سببه الاعتداء على منظومة الخط الناقل الاستراتيجي.

Khaberni Banner
Khaberni Banner