Khaberni Banner Khaberni Banner

رقم للإعلان عن حالات كورونا .. والعضايلة يحذر

رقم للإعلان عن حالات كورونا .. والعضايلة يحذر

خبرني - أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة عن إجراءات جديدة، من ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والأجهزة الرسميّة للتعامل مع وباء كورونا، والحدّ من انتشاره.

وبين العضايلة انه من بين الإجراءات تفعيل رقم خاص للإعلان عن حالات الإصابة او الاشتباه بفيروس كورونا، محذرا من البلاغات الكيدية على هذا الرقم.

وقال العضايلة : انه تم تفعيل رقم خاص في الدفاع المدني الرقم (193) للإبلاغ عن حالات الإصابة، أو حالات المخالطة لمصابين، أو الاشتباه بحالات مصابة بالفيروس أو أعراضه.

وبين العضايلة :  هذا الرقم سيعمل على مدى (24) ساعة يوميّاً لاستقبال التبليغات حول حالات الإصابة أو المخالطة أو الاشتباه، وستقوم الكوادر الطبيّة المختصّة بالتحقّق منها، واتخاذ الإجراءات الصحيّة والوقائيّة اللازمة مع المبلّغ عنهم.

وأضاف  :  أيّ تبليغات ترد إلى هذا الرقم ستكون سريّة بالمطلق، ولن يتمّ نشر أيّ معلومات شخصيّة للمبلّغين، أو المبلَّغ عنهم، ولن يتمّ كشف أي معلومة عن هؤلاء، وتحت طائلة المسؤوليّة.

وحذر العضايلة :  أيّ تبليغات كيديّة سيتمّ التعامل معها بحزم وفق القانون، وستتمّ ملاحقة المبلّغين بشكل كيدي من الأجهزة المختصّة.

وتابع العضايلة  :  هذه الخدمة تمّ استحداثها لمساعدتكم، والحفاظ على صحّتكم وسلامتكم، ومنع مخالطة المصابين أو المشتبه بهم؛ فمن واجبنا جميعاً اتخاذ جميع السُبُل الممكنة للحفاظ على سلامتكم، ووضع كلّ إمكاناتنا من أجل ذلك.

Khaberni Banner