Khaberni Banner Khaberni Banner

رسميا .. سعيد رئيسا لتونس

رسميا .. سعيد رئيسا لتونس

خبرني  - أعلنت الهيئة العليا المستقلة التونسية رسميا فوز المرشح قيس سعيد رسميا رئيسا للجمهورية وذلك بعد استيفاء موعد الطعون في النتائج الخاصة بالدورة النهائية الانتخابات الرئاسية السابقة لأونها.

وكانت الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي جرت دورتها الثانية يوم 13 تشرين أول قد أفرزت فوزا كاسحا للمرشح قيس سعيد بحصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات نسبة 72.71 بالمائة من أصوات الناخبين مقابل حصول منافسه نبيل القروي على نسبة 27.29 بالمائة من الأصوات.

وقال رئيس الهيئة نبيل موفون خلال مؤتمر صحفي صباح الخميس أنه ستتم اليوم مراسلة مجلس نواب الشعب (البرلمان) لإعلامه بالنتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية والذي بدوره سيحدد جلسة عامة يؤدي خلالها رئيس الجمهورية الجديد اليمين الدستورية أمام النواب في أجل لا يتجاوز 10 أيام من صدور النتائج النهائية الرسمية.

وبالنسبة إلى الانتخابات التشريعية (البرلمانية) التي جرت يوم 6 تشرين الأول، أفادت هيئة الانتخابات أنه بعد تسجيل 101 طعنا فإن الأجل الأقصى للمحكمة الإدارية للنظر في الطعون في الطور الابتدائي والاستئنافي هو 13 تشرين الثاني القادم، ليتم في غضون 48 ساعة من ذلك التاريخ الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية.

Khaberni Banner