الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات

خبرني  - نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان " استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الاردنية والمعوقات التي تواجه استخدامهم"، للباحثة ديانا محمد رمانة.

وهدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الأردنية والمعوقات التي تواجه استخدامهم.

واعتمدت الباحثة لتحقيق هدف الدراسة، المنهج الوصفي المسحي، حيث تم تطوير أداة استبانة، وبلغ إجمالي الاستبانات المكتملة (520( إستبانة من أفراد عينة الدراسة خلال العام الدراسي 2018 -2019.

وأظهرت الدراسة نتائج، كلان ابرزها أن درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعلّم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الأردنية كانت (كبيرة)، وأن المعوّقات التي تواجه استخدام المختبرات الافتراضية في تعلّم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الاردنية كانت (كبيرة)، كما وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات الطلبة في استخدام المختبرات الافتراضية، تبعاً لمتغير الجنس (ذكر، أنثى)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير السنة الدّراسيّة (سنة أولى، سنة ثانية، سنة ثالثة، سنة رابعة)، اضافة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات الطلبة في استخدام المختبرات الافتراضية، تبعاً لمتغير نوع الجامعة (حكوميّة، خاصّة).

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة العساف رئيسًا ومشرفًا ، والدكتور فادي عودة عضوا من داخل الجامعة، ومن الجامعة الاردنية الاستاذ الدكتور منصور احمد الوريكات عضوا خارجيا.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner