الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

دورة لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة البترا

دورة لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة البترا

 خبرني  -  نظم مركز التطوير الأكاديمي في جامعة البترا دورة تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في الجامعة بعنوان "اللقاء التنويري لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد"، تضمنت تعريفًا بسياسة الجامعة وأنظمتها.

واشتملت ورشة العمل التي امتدت على ثلاثة أسابيع تعريفًا بدوائر الجامعة ومراكزها، وعدد من المحاضرات حول إعداد الخطة الدراسية والمخرجات التعليمية واستراتيجيات التدريس الجامعي وإعداد ملف المادة الدراسية، بالإضافة إلى التدريب على قياس المخرجات التعليمية وآلية إعداد الخطة الدراسية.

كما تضمن البرنامج لقاء تعريفي بإدارات ومراكز الجامعة منها عمادة شؤون الطلبة، وعمادة القبول والتسجيل، والدائرة المالية، والدائرة الإدارية، ومركز الحاسوب والسيطرة، ومركز اللغات، والمركز الصحي، والخدمات العامة، والسلامة العامة ، والمكتبة ، ووحدة ضمان الجودة.

وقدم مدراء المراكز والإدارات نبذة تعريفية عن أعمال كل دائرة ومركز والخدمات التي تقدمها لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

كما تضمن البرنامج دورة متخصصة في التخطيط للتدريس والبرامج الأكاديمية بهدف تعريفهم بالنظام المتبع في الجامعة لوضع الخطط الدراسية وتقييم المخرجات التعليمية وقياسها. إلى جانب التدريب على الأنظمة المعمول بها الجامعة في مجال التعليم الإلكتروني وحوسبة الامتحانات منها برنامج Moodle  و Blackboard  وCamtasia .

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner