الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الزيتونة

دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الزيتونة

خبرني - عقدت شعبة التطوير الأكاديمي التابعة لمكتب الاعتماد وضمان الجودة في جامعة الزيتونة الأردنية دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة بعنوان "استخدام نظام التعليم الالكتروني وإدارته".

وبين رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات خلال افتتاحه للدورة التدريبية أن الجامعة استطاعت النجاح في عقد العديد من الورش المتعلقة بالتطوير الأكاديمي  مما أدى إلى زيادة قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس في اعداد الامتحانات وتحليل نتائجها، وهذه الدورة الحيوية ستزيد نسبة التعليم الالكتروني في الجامعة ليصل الى 30%.

وأشار  خلال الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي إلى أهمية التفاعل مع الطلبة الكترونيا بالرغم من صعوبة الأمر في البداية لكن هذه الخطوة الحيوية التفاعلية ستشكل نقلة نوعية وثقافة جديدة لعضو هيئة التدريس.

وأوضح مدير مكتب الاعتماد وضمان الجودة الدكتور فراس العزة أن هذه الدورة التدريبية هي السادسة التي تعقدها شعبة التطوير الأكاديمي ومدتها 16 ساعة وسينفذها أربعة منفذين من داخل الجامعة  وبمشاركة 70 عضو هيئة تدريس تقريبا.

وبينت رئيس شعبة التطوير الأكاديمي الدكتور عندليب ابو كامل أن هذه الدورة ستتطرق للعديد من المحاور منها كيفية انشاء محتوى الكتروني فعال باستخدام برامج متعددة، والتعرف على نظام التعليم الالكتروني في الجامعة، وآلية التواصل مع الطلبة، وتحرير واجهات ونوافذ المادة، وكيفية إنشاء امتحان الكتروني وغيرها العديد من المحاور. 

Khaberni Banner
Khaberni Banner