Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

دورة تدريبية ثانية لجمعية خبراء ضريبة الدخل خلال أيلول

دورة تدريبية ثانية لجمعية خبراء ضريبة الدخل خلال أيلول

خبرني - نظمت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات دوره تدريبية في تطبيقات في قانون ضريبة الدخل والمبيعات ، في مقر الجمعية.

وتم خلال الدوره مناقشات تطبيقية، وامثلة عملية بالإضافة إلى شرح معمق لقانون ضريبة الدخل وقانون ضريبة المبيعات والأنظمة والتعليمات الصادره بمقتضاه واخر المستجدات التي طرات على القانون ونظام الحوافز الضريبيه وتوضيح للمواد الخلافية في القانون والتي تم شرحها بشكل مفصل.

وبين رئيس الجمعية المحامي هاشم حمزه أن هذه الدورة تأتي في إطار نشر الوعي والثقافة الضريبية للاشخاص المهتمين بالشان الضريبي سواء مكلفين او مستشارين ضريبين او مدراء مالين بالاضافه إلى اعضاء الهيئة العامة في  جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات من اجل زيادة المعرفه لديهم وتزويدهم باخر المستجدات التي طرات على القانون والإجراءات المتبعه كيفية تطبيق مواد القانون بطريقه تساعد المكلف على الالتزام بالقانون و حمايته من التعرض للغرامات والعقوبات التي نص عليها القانون في حال مخالفة احكامه .

وأكد حمزه أن جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات هي جمعية مهنية متخصصة تضم في عضويتها مجموعة من الأشخاص من ذوي الاختصاص والكفاءة في مجال الاستشارات والخبرة الضريبية.

ولفت إلى أن الجمعية تسعى إلى عقد مزيد من الدورات المتخصصة في مجال الضرائب سواء على مستوى الدورات التدريبية أو على مستوى ورش العمل  والتي تهدف إلى زياده المعرفه لدى العاملين في مجال الاستشارات الضريبيه او المكلفين  مما يؤثر إيجابا على مستوى المهنة وكذلك نشر الثقافة الضريبية لدى كافة فئات المجتمع مما يؤدي إلى زيادة الالتزام الطوعي في التسجيل في شبكة مكلفي الضريبة سواء الدخل أو المبيعات و مما يعود بالنفع على الخزينة وعلى المواطن على حد سواء.

وأشار رئيس الجمعية  إلى أن الجمعية لا تمنح شهادة أو عمل دورات باسم خبير ضريبي أو خبير ضرائب وإنما تعقد دورات في تطبيقات ومواضيع معينة تتعلق بضريبة الدخل أو بضريبة المبيعات او كيفة التعامل مع قطاعات معينيه ضريبيا .

على صعيد متصل بين حمزة أن امتحان العضوية الذي تعقده الجمعية لا يمنح الشخص الذي اجتاز الامتحان لقب خبير ضريبي وإنما يؤهله الامتحان للتقدم لعضوية جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات وبعد استكمال كافة شروط العضوية المنصوص عليها في النظام الأساسي للجمعية.

وتم عقد الدورة ضمن شروط السلامة العامة وتعليمات وزارة الصحة، و تحت اشراف لجنة التدريب و والثقافه و الوعي الضريبي في الجمعيه 

وفي نهاية الدورة سلم   نائب رئيس الجمعية  رئيس لجنة التدريب والثقافة والوعي الضريبي  الأستاذ إبراهيم حرب  الشهادات على المشاركين.

دورة تدريبية ثانية لجمعية خبراء ضريبة الدخل خلال أيلول
دورة تدريبية ثانية لجمعية خبراء ضريبة الدخل خلال أيلول
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner