Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حامل تنقذ زوجها من سمكة قرش

حامل تنقذ زوجها من سمكة قرش

خبرني - رغم صعوبة الموت بسبب هجمات أسماك القرش المفترسة، إلا أن هناك حوادث حقيقية مروعة حدثت في ولاية فلوريدا الأمريكية. وحسب ملف هجوم القرش الدولي في جامعة فلوريدا، يوجد 860 هجوما من أسماك القرش منذ بدء إنشاء الملف في فلوريدا عام 1982 وحتى الآن، إلا أنه في الفترة من 1992 وحتى 2000 مات عدة أشخاص بسبب الغرق بنسبة أكبر من هجوم أسماك القرش.

موقع "فاميلي ديلي" الأمريكي، يستعرض في التقرير التالي أبرز الهجمات المروعة الحقيقية التي تعرضت لها ولاية فلوريدا.

في 23 أيلول الجاري، قفز أندرو إيدي إلى المياه من قاربه، لتقوم سمكة قرش بعض كتفه وتقفز زوجته الحامل، مارجوت دوكس إيدي، بسرعة إليه وتسحبه إلى بر الأمان. وأفاد غطاسون كانوا في المنطقة وقت الهجوم بأنهم رأوا سمكة قرش الثور التي يبلغ طولها 8 إلى 10 أقدام. ووفقًا لأحد أعضاء مجموعة الدفاع عن حماية المحيطات، أوشيانا "عندما تعض سمكة قرش الثور شخصًا ما، فإنه لا يأخذ سوى لدغة استكشافية واحدة ويدرك بسرعة أن الشخص ليس فريسته المفضلة، لكن لسوء الحظ، ونظرًا لحجمها حتى اللدغة الاستكشافية يمكن أن تكون قاتلة أو مؤلمة للغاية ".

تهور جيرمي بوتر في أحد الأيام، وراهن بمبلغ 100 دولار إما للاستيلاء على سمكة قرش أو لمسها، وبالفعل فعل بورتر ما سيفعله أي رجل من فلوريدا وأكمل الرهان، حتى أمسكت به سمكة قرش المرضعة ولم تفلته. وقع الحادث في جنسن بيتش، فلوريدا، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من بالم بيتش، وكان بورتر هادئًا للغاية طوال الحادث. حتى أنه مازح أصدقائه عنها في مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: "أردت فقط لعب الكرة الطائرة اليوم، حسنًا؟".  وادعى أن اللدغة لم تؤذه، ولكن في كل مرة حاول فيها إزالة سمكة القرش، كانت تضغط بقوة أكبر. في نهاية المطاف، قامت فرق الطوارئ بإزالة السمكة، وتم إطلاقها مرة أخرى في الماء بعد عشرين دقيقة.

وفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، تعرضت امرأة للعض بقدمها أثناء ركوب الأمواج في المياه العميقة في ولاية فلوريدا، ووقع هذا الهجوم بعد أسبوع من تعرض طفل يبلغ من العمر 11 عامًا للهجوم في المنطقة وكان الهجوم الرابع هذا العام. وذكر الموقع، أن هجمات أسماك القرش تراجعت في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى إبعاد الناس عن الشواطئ. وبين بداية العام حتى 18 يونيو الماضي، كان هناك 18 هجومًا لأسماك القرش في جميع أنحاء العالم، وخلال نفس الفترة من العام الماضي، كان هناك 24 هجوماً، ومع فتح شواطئ فلوريدا والولايات الساحلية الأخرى، من المتوقع أن يرتفع العدد.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner