Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

توقع انخفاض أسعار المحروقات

توقع انخفاض أسعار المحروقات

خبرني – توقع الخبير في مجال الطاقة والنفط عامر الشوبكي انخفاض أسعار المحروقات في بداية شهر تموز القادم.

وقال الشوبكي إنه وبالرغم إشارة وزارة الطاقة عبر النشرات الأسبوعية الى ارتفاع طفيف على أسعار المشتقات النفطية العالمية الا انه وبحساب معدل ما مضى من الثلثين الأخيرين من شهر حزيران الحالي ومقارنته مع معدل شهر نيسان وأيار الماضيين يتضح أن أسعار المشتقات العالمية انخفض بنسب وصلت الى ٦٪.

وأضاف الشوبكي: "إلا أنه وبوجود الضريبة المقطوعة لن تنعكس هذه النسب على الأسعار المحلية إلا بواقع من 2.5-3% انخفاضا وعلى جميع المواد ، وذلك في اليوم الأخير من هذا الشهر وهو موعد انعقاد لجنة تسعير المشتقات النفطية المعتاد ليطبق على تسعيرة شهر تموز القادم".

 يذكر أن لجنة تسعير المشتقات النفطية انعقدت على غير العادة في العاشر من حزيران الحالي لوضع تسعيرة اخر عشرين يوم من الشهر بعد إمساك الحكومة عن تعديل الأسعار قبل حلول شهر رمضان حتى نهاية عيد الفطر .

وطبقت الحكومة قرار الضريبة المقطوعة بالتزامن مع رفع أسعار المحروقات في العاشر من حزيران الحالي حتى وصل سعر لتر البنزين (90)الى 78 قرش وسعر لتر البنزين (95) تخطى حاجز الدينار الى 101 قرش وسعر السولار والكاز ارتفع ليصل 62 قرش ، كما ثبت سعر أسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير .

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner