Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة

توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة

خبرني - قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، الأربعاء، إن اللجنة تدرس أوضاع أبناء الأردنيين المغتربين الراغبين في العودة للدراسة في مدارس المملكة.

وأوضح حجاوي لبرنامج "بعد الخبر" الذي يبث على قناة المملكة، أن هؤلاء الطلبة سيخضعون "لشرطين الأول بند العائدين من الخارج (الحجر الإلزامي 14 يوما وذات عدد الأيام حجر في المنزل)، وبند آخر هو العودة إلى التعليم وقد يكون هناك شروط لذلك".

"سيلتزم (الطلبة) في فترة الحضانة 14 يوما، و14 يوما أخرى التي تكون في المنزل قد يطرأ تغيير عليها بناء على معطيات، والموضوع تحت الدراسة لأنه حساس"، وفق حجاوي.

وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، قال في وقت سابق الأربعاء، إن الوزارة ستنشر رابطا الأحد المقبل، عبر موقعها الإلكتروني، وذلك لتسجيل الطلبة، يتضمن أيضا الأرقام الوطنية وأسماؤهم وإقامتهم، وسكنهم داخل المملكة.

وأضاف أن التسجيل يأتي لتمكين وزارة التربية "تسهيل قبولهم (الطلبة) عند عودتهم للأردن، وتمكينهم من متابعة التعليم عن بُعد عبر منصة ‘درسك‘".

ودعا النعيمي، المغتربين الراغبين بالعودة، بعد بدء العام الدراسي إلى متابعة التعليم عن بُعد، عن طريق المنصة أو التلفزيون.

و1 أيلول المقبل، موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس، وفق النعيمي، ذلك بعد أن استبدل التعليم في المدارس بالتعليم عن بعد بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

Khaberni Banner
Khaberni Banner
Khaberni Banner