Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

توافق على تعويض تجار وسط البلد

توافق على تعويض تجار وسط البلد

خبرني - قال أمين عمّان، يوسف الشواربة، السبت، إن هنالك توافقا، على مساهمة أمانة عمان مع غرفة تجارة عمان بتخصيص مبلغ 3 ملايين دينار كتعويض للمتضررين من التجار في وسط البلد، بسبب سيول الشتاء الماضي.

وعقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه ووزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق مؤتمرا صحفيا السبت  في قاعة مجلس أمانة عمان للإعلان عن مساهمة امانة عمان و غرفة تجارة عمان في التخفيف من آثار الضرر الذي تعرض له تجار وسط البلد إثر فيضانات مياه الأمطار التي شھدتھا عمان خلال فصل الشتاء الماضي.

وقال أمين عمان د. يوسف الشواربة إن اضرارا بليغة تعرض لها تجار وسط البلد نتيجة الأمطار.

وأضاف أنه ومن منطلق مسؤولية امانة عمان تم التوافق بين الأمانة وغرفة تجارة عمان بتخصيص مبلغ 2 مليون من أمانة عمان و مليون مقدم من غرفة تجارة عمان توزع على التجار.

وبين أن هناك آلية واضحة تحدد كيفية توزيع هذه المبالغ، حيث أن غرفة تجارة عمان ستوضح هذه الآلية، بحيث تقسم على التجار بحسب الشرائح  وحسب قيمة الضرر الذي تعرض له كل تاجر.

 من جهته أكد وزير الصناعة والتجارة د. طارق الحموري ان جهودا كبيرة جدا بذلت في ملف غرق وسط البلد، من كل الأطراف والجهات.

وأشار إلى أن حوارات كثيرة وتفصيلية جرت لمعالجة هذا القطاع المهم، حيث تم التوصل لنتائج معينة، وهي دعم التجار بـ 3 ملايين دينار 2 مليون منها مقدمة من أمانة عمان ومليون مقدم من غرفة تجارة عمان.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner