Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تواصل احتجاجات لبنان للأسبوع الرابع

تواصل احتجاجات لبنان للأسبوع الرابع

خبرني - تواصلت المظاهرات والاعتصامات في لبنان للأسبوع الرابع على التوالي احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية وللمطالبة بتغيير النظام السياسي في البلاد وتشكيل حكومة تكنوقراط.

وفي بيروت، قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن اعتصام الطلاب يتواصل لليوم الثاني أمام مبنى كلية التربية في الأونيسكو، رافعين شعارات ومطالب تنادي "بحياة كريمة ومستقبل أفضل لطلاب وشباب لبنان وتأمين الوظائف بعد التخرج، حتى مكافحة الفساد المستشري في البلاد".

كما خرج طلاب المدارس والجامعات مسيرة انطلقت من ساحة السرايا الشهابية نحو سوق حاصبيا جنوبي للبنان، مرددين شعارات مؤيدة للحراك المدني وحاملين الأعلام اللبنانية.

وفي منطقة المتن الأعلى نفذ طلبة اعتصامات أمام البنوك في المنطقة التي أقفلت أبوابها، كما نفذ الطلاب في مدينة عالية اعتصاما أمام مؤسسة كهرباء لبنان في المدينة، دعما لمطالب عمال المؤسسة. وفي طرابلس شمال البلاد، تواصل الاحتجاجات أمام البنوك والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة، مرددين هتافات تطالب بـ"إسقاط منظومة الفساد في البلد".

طلاب المدارس نفذوا اعتصامات أمام مدارسهم، كما نفذ طلبة فروع الجامعة اللبنانية اعتصاما أمام مبنى الجامعة، وافترشوا الأرض ورددوا شعارات مؤيدة للحراك الشعبي.

Khaberni Banner