الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

تكريم رفيع المستوى للعين الخوالدة

تكريم رفيع المستوى للعين الخوالدة

خبرني - كرمت جامعة الينوي في الولايات المتحدة الامريكية العين الدكتور رضا الخوالدة كاحد خريجيها المتميزين في العالم بقطاع الزراعة  والبحث العلمي والتعليم .

وعرضت الجامعة خلال  احتفال ضخم ضم شخصيات اكاديمية ورجال اعمال من خريجي الجامعة فيلما قصيرا عن مراحل الانجاز للعين الخوالدة.

وعرض الخوالدة انجازاته وما تعلمه من الجامعة منذ وصوله اليها عام 1988 لنيل درجة لادكتوراه على ايدي اساتذة متميزين معربا عن شكره للاردن على ما قدمته له لانجام مسيرته العلمية والادارية .

وكان العين الخوالدة حصل على درجة الدكتوراة مختصا في التقانات الحيوية من قسم البستنه في الجامعة عام 1990 وعاد اليها عام 1995 لدراسة ما بعد الدكتوراة مدعوما من البنك الاسلامي للتنمية لمدة عام وفي عام 1999 حصل على منحة الفولبرايت لمدة سنة وقضاها في جامعة بيردو في ولاية انديانا وفي عام 2005 قضى اجازة تفرغ علمي في جامعة الينوي لمدة سنة .

وعمل العين الخوالدة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية مديرا لمركز البحوث الزراعية ورئيسا لقسم الانتاج النباتي وعميدا لكلية الزراعة وعمل نائبا لرئيس الجامعة الاردنية ورئيسا لفرع الجامعة الاردنية في العقبة وعمل رئيسا لجامعة مؤتة ووزيرا للزراعة .

والدكتور الخوالدة باحثا متميزا في القطاع الزراعي وله اكثر من 170 بحث منشورا في مجلات عالمية ومحلية واشراف على اكثر من 60 طالب دكتوراه وماجستير داخل وخارج الاردن.

وحص على عدة جوائز في مجال التميز البحثي ابرزها جائزة شومان للعلماء العرب وجائزة الحجاوي للعلوم التطبيقية وجائزة الايسيسكو وجائزة الباحث التميز في وزارة التعليم العالي كما كان رئيسا لتحرير وعضو تحرير العديد من المجلات العلمية والبحثية محليا وعالميا.

واستضافت الجامعة الدكتور الخوالدة لمدة ثلاثة ايام في برنامج زار به العديد من المواقع والمختبرات والكليات في الجامعة وشارك في مناقشة لطلبة مادة القيادة في الجامعة والتقى العديد من اساتذة الجامعة والادارات فيها بما فيهم عميدة كلية الزراعة بالجامعة وناقش معهم العديد من القضايا البحثية والتعليمية وسبل التعاون.

Khaberni Banner
Khaberni Banner