Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تطبيق لكفالة الأيتام

تطبيق لكفالة الأيتام

خبرني - أعلن شاب مغربي عن إطلاق تطبيق إلكتروني مهمته كفالة الأيتام. ويقول صاحب المشروع الجديد إن "يتيمي" هو أول تطبيق على مستوى العالم لكفالة وخدمة ورعاية الأيتام.

ويُمكّن هذا التطبيق من اختيار وكفالة المستخدم، مالياً، لعدد من الأيتام ومتابعتهم والتدخل في عملية التربية والتوجيه في ما يخص المسار الدراسي والرياضي والثقافي.

ولكل يتيم يكفله المستخدم صفحة خاصة فيها كل المعلومات اليومية عنه في شكل شريط أخبار يشبه التايملاين في شبكات التواصل الاجتماعي.

ويوفر التطبيق للكافل منصة معلومات مفصلة عن اليتيم، مع تحديث يومي وأسبوعي وشهري حول كل ما يتعلق به، مع حزمة من إشعارات تصله على هاتفه.

ويتيح التطبيق إمكانية أداء المساهمات الشهرية والسنوية بالبطاقات الإلكترونية، مع إمكانية تصفح أرشيف المساهمات والحصول على تقارير دورية.

هذا ويوفر التطبيق، والذي وصل المراحل التجريبية، منحاً دراسية للنوابغ من الأيتام لإكمال دراساتهم العليا.

جلال عويطة، صاحب الفكرة والمشرف عليها، يقول لموقع "العربي الجديد" إن الفكرة جاءت خلال عمله التطوعي الذي بدأه منذ سنوات، إذ "إن هذا المجال أيضاً يحتاج إلى رقمنة وتطوير ونهضة"، وإن "الكثير من المعاملات باتت تجري بالتطبيقات والهاتف" لذا اختار أن تتم رعاية الأيتام بشكل جديد.

وتابع أن بهذا التطبيق أيضاً "لن يبقى الناس مرتبطين بهواتفهم فقط من أجل تلقي إشعارات مواقع التواصل الاجتماعي بل يصبح هذا الارتباط لأشياء جيدة" بحسب تعبيره.

ويأمل عويطة وفريق التطبيق في أن يتطور أكثر حتى يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين أدائه بشكل أفضل، وأن ينتقل تأثيره من المغرب إلى العالم.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner