Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ترقب لقرارات تخص اغلاق المدارس والمطاعم والمقاهي

ترقب لقرارات تخص اغلاق المدارس والمطاعم والمقاهي

خبرني  - ينتظر الأردنيون قرارات حكومية مرتقبة حول المدارس والمطاعم والمقاهي ، مع قرب انتهاء أسبوعين من بدء تعليق دوام المدارس الحكومية واغلاق الأسواق الشعبية وصالات المقاهي والمطاعم، الذي دخل حيز التنفيذ في يوم الخميس الموافق 17 من شهر أيلول الجاري.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز قال في كلمته الأسبوعية يوم الاحد الماضي ، أن الحكومة ستضع معايير وشروطا للسلامة والوقاية؛ لفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي بموجب تعهد من القائمين عليها.

وبين الرزاز : "حتى لا نعاقب الملتزم بسبب عدم التزام غيره، سنقوم بوضع معايير وشروط للسلامة والوقاية لفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي بموجب تعهد من القائمين عليها".

وترجح اغلب الانباء الواردة حتى اللحظة إعادة فتح صالات المطاعم والمقاهي ، ضمن شروط صحيّة مشدّدة ، تعتمد على التباعد الاجتماعي ، والالتزام بارتداء الكمّامات والمعقّمات.

اما فيما يخص المدارس ، فقد قالت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإداري نجوى قبيلات إن الوزارة تدرس ثلاثة سيناريوهات للعودة الطلبة إلى المقاعد الدراسية ، وهي ان يكون التعليم بعودة صفوف طلبة رياض الأطفال وحتى الرابع، ومن الصف العاشر حتى الثانوية العامة، واستمرار التعليم عن بعد لطلبة الصفوف من الخامس حتى التاسع.

أما السيناريو الثاني فيكون بعودة الطلبة من الصفوف الخامس وحتى الصف التاسع وأن يقتصر ذلك على المواد الأساسية، وتقليل وقت الحصص.

أما السيناريو الثالث هو عودة جميع الطلبة، ويكون التدريس بنظام التناوب.

وشددت على أن عودة الطلبة لمقاعد الدراسة في جميع السيناريوهات يترك فيها الأمر لولي أمر الطالب، حول إرسال أبنائه إلى المدرسة أو بقائهم بالتعليم عن بعد، كما هو الحال المتبع حاليا مع الصفوف الثلاث الأولى ورياض الأطفال.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner