الرئيسية/لقطات
Khaberni Banner Khaberni Banner

ترحيل العجلوني والحموز الى سجن الجويدة

ترحيل العجلوني والحموز الى سجن الجويدة

خبرني  - نقلت الأجهزة الأمنية مالك قناة الأردن اليوم المهندس محمد العجلوني والزميلة الإعلامية رنا الحموز الى سجن الجويدة.

وجاء ترحيلهما بعد ساعات من توقيفهما على خلفية شكوى تقدم بها مدير قوات الدرك "اللواء حسين الحواتمة" ضدهما، حسبما أفاد مصدر قضائي أردني. 

وقالت مصادر انه هناك توجها لتكفيل العجلوني والحموز خلال الساعات القادمة.

وكان مدعي عام عمان قرر في وقت سابق الاحد توقيف العجلوني والحموز اسبوعا واحدا على خلفية شكوى تقدم بها مدير قوات الدرك ضدهما، حسبما أفاد مصدر قضائي أردني. 

واوضح المصدر ان "العجلوني والحموز أوقفا بتهمة مخالفة قانون الجرائم الالكترونية المتعلقة بالذم والقدح" بدون مزيد من التفاصيل.

كانت الحموز التي تقدم برنامج "عالرابع" إنتقدت تصريحات لمدير الدرك أدلى بها لقناة "المملكة" وأنتقد فيها مشاركة عسكريين متقاعدين في تظاهرات ورأى انه قد تقف وراءها "مصالح شخصية" او "قد تكون مدعومة من جهات خارجية".

وقالت المذيعة موجهة كلامها لمدير الدرك "بدلا من إتهامهم بأنهم اصحاب مصالح شخصية او أجندات خارجية، كان الأجدى بعطوفتك ان تشكر زملاءك المتقاعدين العسكريين (...) وان تترفع عن إتهام زملائك في السلاح بأنهم مدعومون من الخارج". 

ويشارك عسكريون متقاعدون في اعتصام أسبوعي كل خميس رغم قلة عدد المشاركين قرب مبنى رئاسة الوزراء للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية ورفضا للنهج السياسي والاقتصادي الحالي.

Khaberni Banner
Khaberni Banner