الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ترامب يقطع المساعدات عن مستشفيات القدس

ترامب يقطع المساعدات عن مستشفيات القدس
أرشيفية

خبرني - كشف مسؤولون امريكيون في وزارة الخارجية الامريكية عن قرار جديد للادارة الامريكية من اجل معاقبة الفلسطينين من قبل الولايات المتحدة الامريكية .

ونقلت صحيفة "هارتس" العبرية عن هؤلاء المسؤولين قولهم ان ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب قررت قطع الدعم الأمريكي لمستشفيات القدس التي تخدم سكان المدينة الفلسطينيين.

كان من المفترض أن تتلقى هذه المستشفيات أكثر من 20 مليون دولار وفقًا لميزانية المساعدات الخارجية التي وافق عليها الكونغرس الأمريكي للعام الحالي ، لكن إدارة ترامب قررت تخفيض التمويل بالكامل.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية لصحيفة "هآرتس"، إن هذا القرار هو جزء من نهج الإدارة الأوسع نطاقاً الخاص بقطع المساعدات الفلسطينية واستثمارها في أولويات أخرى.

وعملت الإدارة الامريكية لعدة أسابيع حول إدراج أو عدم إدراج مستشفيات القدس في خفض ميزانيتها ، لأن بعض هذه المستشفيات مدعومة من قبل جماعات مسيحية ذات نفوذ في الولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة، فقد يؤدي خفض الميزانية إلى إلحاق الضرر بما لا يقل عن خمسة مستشفيات في القدس، بما في ذلك مستشفى أوغستا فيكتوريا ومستشفى St. John Eye ، وهو المزود الرئيسي لعلاج العيون للفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

Khaberni Banner Khaberni Banner