Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تجدد الأمطار الرعدية الليلة

تجدد الأمطار الرعدية الليلة

خبرني  - يستمر الطقس مغبراً وغير مستقر فوق أجزاء مُختلفة من المملكة، ليل الثلاثاء / الاربعاء، مع فرصة للامطار الرعدية وفقا لموقع طقس العرب.

وبين الموقع انه ستظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع هُطول زخات رعدية من المطر فوق أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، بما في ذلك مدينة العقبة، قد تكون غزيرة محلياً في بعض النطاقات الجغرافية.

وأشار الى ان هذه الامطار قد تتسبب في جريان الأودية و الشعاب و تشكّل للسيول في بعض النطاقات الجغرافية بما في ذلك اقليم العقبة.

وتُسبق هذه الأمطار بنشاط كبير للرياح السطحية التي يُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية.

 وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة، تنشط أحياناً وتعمل على إثارة الأتربة في بعض المناطق.

 التوصيات ليل الثلاثاء /  الأربعاء

1) الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار أو العواصف الرملية محلياً أثناء نشاط السحب الركامية.

2) الانتباه من احتمال تشكل السيول في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية مثل مجاري الأودية والمناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية و الشعاب الصحراوية.

3) الانتباه من حدوث الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار.

4)شدة العواصف الرعدية.

 

الأربعاء 15/10/2019

نهار الأربعاء :

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويبقى الطقس حاراً نسبياً في مُختلف المناطق، مع ظهور كميات من السُحب عل ارتفاعات مُختلفة في أجزاء واسعة من المملكة.

وتظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية فوق أجزاء واسعة من البلاد، ويتخللها تدريجياً بعض السحب الركامية، حيُثُ يُحتمل هُطول زخات رعدية من المطر فوق أجزاء عشوائية من المملكة، لا سيّما أجزاء من جنوب وشرق وربما بعض مناطق وسط المملكة.

 وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، إلا أنها قد تكون مصحوبة بهبات قوية أثناء مرور السحب الركامية الرعدية.

 وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ليل الأربعاء / الخميس

تسود أجواء غير مستقرة في مختلف المناطق مع ظهور السحب في أجزاء مختلفة من المملكة.

يستمر ظهور كميات من السحب المُختلفة، و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق العشوائية من المملكة لا سيما في جنوب و شرق البلاد و رُبما بعض مناطق وسط المملكة.

تكون غزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة و تتسبب بجريان الأودية و الشعاب و تشكّل للسيول، و تُسبق هذه الأمطار بنشاط كبير للرياح السطحية التي يُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية.

الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، إلا أنها قد تكون مصحوبة بهبات قوية أثناء مرور السحب الركامية الرعدية.

 

Khaberni Banner