Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

بيلا حديد تُهاجم انستجرام بسبب فلسطين

بيلا حديد تُهاجم انستجرام بسبب فلسطين

خبرني - هاجمت عارضة الأزياء الأمريكية، فلسطينية الأصل "بيلا حديد" موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وذلك بسبب صورة والدها رجل الأعمل محمد حديد، التي نشرتها، وأحالها التطبيق إلى التحقيق.

وجاءت رسالة إلى بيلا كالتالي: "أزلنا قصتك؛ لأنها تتعارض مع إرشادات المجتمع الخاصة بنا بشأن التنمر أو المضايقة. لدينا هذه الإرشادات؛ لأننا نريد أن يشعر مجتمعنا بالاحترام والأمان".

وقالت بيلا أنها قامت بنشر صورةعبر خاصية "ستوري" على انستجرام، قد أزيلت بسبب أنه كُتب على جواز سفر والدها أنه وُلد بفلسطين، وعلقت بيلا: "أبي ومسقط رأسه فلسطين، إنستجرام أزال قصتي التي قلت فيها فقط 'أبي ومسقط رأسه فلسطين' مع صورة لجواز سفره الأمريكي".

وتابعت بيلا: "إنستجرام، في أي جزء بالضبط من كوني فخورة بوالدي ومسقط رأسه فلسطين تعدّونه تنمرا، أو مضايقة، أو تعريا جنسيا؟".

وتابعت بيلا: 'ألا يُسمح لنا بأن نكون فلسطينيين على إنستجرام؟ هذا بالنسبة لي هو التنمر. لا يمكنك محو التاريخ عن طريق إسكات الناس. لا تسير الأمور على هذا النحو".

وأصرت بيلا على نشر الصورة مرة أخرى عبر "انستجرام"، وعلقت: "ينبغي للجميع أن يستطيعوا نشر أين ولدوا آباؤهم وأمهاتهم اليوم! ذكرهم بمدى فخرك بالمكان الذي جئت منه!".

Khaberni Banner
Khaberni Banner