Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

بولا يعقوبيان: أنا لست ضمن (كلن يعني كلن)

 بولا يعقوبيان: أنا لست ضمن (كلن يعني كلن)

خبرني - تابع مشاهدو "بيت الكل" مساء الجمعة 14 كانون الثاني حلقة جديدة من البرنامج استضاف خلالها الممثل عادل كرم كلّا منّ النائب بولا يعقوبيان، الممثل نعيم حلاوي، الإعلامية ناديا بساط، والرياضي سيلفيو شيحا.

افتتح عادل برنامجه باسكتش خاص علّق خلاله بطريقته التهكّمية على الوضع الاقتصادي في لبنان، وعلى طريقة تصرف المصارف وإداراتها مع المواطنين. أما ضيفة الفقرة الأولى، فكانت النائب بولا يعقوبيان التي تحدثت عن الظرف الصعب الذي يمرّ به اللبنانيون، وقالت بأنها قدّمت عدّة قوانين لخفض رواتب النوّاب، ولإلغاء المخصصات للنواب السابقين، لكنها جميعها وضعت في الجوارير.

فاجأ عادل يعقوبيان بمقطع مصوّر من برنامج هيدا حكي الذي حلّت ضيفة عليه عام 2011 ووقتذاك قالت بأنها لا تفكّر في الترشح للانتخابات النيابية، لتجيبه بأن الظرف تغيّر وأنها ترشّحت عن المجتمع المدني وكمستقلة، دون أن تدخل في أنفاق زعماء الطوائف. تحدثت بولا عن الحملات التي شّنت ضدّها وعن تشويه صورتها وصورة كل شخصية معارضة للسلطة ولمصلحة الزعماء وأهل السياسة.

رفضت بولا أن يتم وضع اسمها ضمن لائحة "كلن يعني كلن" وقالت لعادل بأنها ترشحت ضدّ هذه المجموعات السياسية. اعتبرت بولا أنّ مستوى الفساد في لبنان وصل إلى القمّة، لكن يبقى هناك بعض الأسماء النزيهة والنظيفة مثل: أسامة سعد، الياس حنكش، سامي الجميّل، نقولا نحّاس، إيدي أبي اللمع، جورج عطالله، ديما جمّالي، هادي أبو الحسن، إيدي معلوف، محمد الخواجة، نديم الجميّل، بلال عبدالله وجان عبيد.

قالت بولا إنّها نزلت إلى الشارع عدّة مرّات مع الثوّار، لكنّها رفضت التقاط الصور لأنها شاركت كمواطنة مثلها مثل كل الناس ضد السلطة التي وصفتها بالمافيا المتكاتفة. علّقت بولا على طريقة تصرف النائب هادي حبيش مع القاضي غادة عون، معتبرة أنّ ما قام به يمسّ بهيبة الدولة، ورغم اختلافها مع القاضي عون في بعض المراحل، لكنّ هذا لا ينفي أنّ تصرّف هادي حبيش ليس مقبولا.

Khaberni Banner
Khaberni Banner