Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

برشلونة يرحل إلى ألمانيا بذكريات أليمة

برشلونة يرحل إلى ألمانيا بذكريات أليمة

خبرني - يحل برشلونة ضيفًا على بوروسيا دورتموند، بملعب سيجنال إيدونا بارك، مساء الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال أورويا.

وتعتبر المجموعة السادسة التي تضم برشلونة ودورتموند من أقوى المجموعات في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث تضم بجوارهما إنتر ميلان وسلافيا براج.

ويبحث برشلونة عن استعادة دوري الأبطال هذا العام، ومعادلة رقم ليفربول (6 بطولات)، خاصة بعدما تم تدعيم الفريق بصفقات قوية مثل جريزمان ودي يونج، حيث تعود آخر مرة حقق فيها الكتلان اللقب عام 2015.

لكن برشلونة سيذهب لمواجهة دورتموند، وهو يحمل ذكريات مريرة للغاية في الأراضي الألمانية، حيث سبق وأن خاض هناك 6 مواجهات أوروبية، مع الكبيرين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، ولم ينجح في الفوز على الإطلاق، فتعادل 3 مرات، وخسر في مثلهما.

اللقاء الوحيد في المسابقات الأوروبية الذي جمع بين برشلونة ودورتموند في ألمانيا، يعود لعام 1998، وتحديدًا في إياب السوبر الأوروبي، وتعادل الفريقان وقتها 1-1، لكن برشلونة وقتها فاز باللقب بحكم انتصاره على ملعبه بنتيجة 2-0.

أما الـ5 لقاءات الأخرى، فجمعت برشلونة ببايرن ميونخ، حيث كان اللقاء الأول في ذهاب نصف اليوروبا ليج (كأس الاتحاد الأوروبي سابقًا) عام 1996، وتعادلا بنتيجة 2-2.

اللقاء الثاني كان في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 1998، وخسر برشلونة بهدف دون رد.

المباراة الثالثة كان في إياب ربع نهائي دوري الأبطال عام 2009، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

اللقاء الرابع كان في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال عام 2013، وخسر برشلونة برباعية نظيفة.

آخر رحلات برشلونة إلى ألمانيا كانت في إياب نصف نهائي دوري الأبطال عام 2015، وخسر برشلونة بنتيجة 3-2، لكنه تأهل للمباراة النهائي، لسابق فوزه على ملعبه بثلاثية نظيفة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner