Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

باز منصة تدعم الطاقات الإبداعية

باز منصة تدعم الطاقات الإبداعية

خبرني - هل بحثت من قبل عن موضوع في مجال تخصصك ولم تجد مقالات تجيبك على كافة تساؤلاتك بدقة؟ هل رغبت من قبل بوجود منصة اجتماعية عربية تضم جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يمكنك من إدارتها بسهولة وفعالية؟

إن راودتك الأسئلة أعلاه فأنت في المكان الصحيح.. أهلاً بك مع "باز"

"باز" منصة تواصل اجتماعي عربية، تقدم لكم مساحة لمناقشة الآراء والأفكار بحرية وشفافية، في بيئة خالية من الكراهية والتعصب، كما تسعى لتكوين مجتمع عربي رقمي، يستخدم اللغة العربية في المقام الأول، لصناعة محتوى قيّم يعزز من الهوية والثقافة العربية، كما تعمل على تجميع حساباتك الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعية مثل "الفيسبوك وتويتر.." في مكان واحد.

ما يلهم منصة باز هو شغفها بخلق بيئة عربية متكاملة تستفيد من تقنيات المنصات الاجتماعية وكل ما يرتبط بها من أعمال بحث وتطوير وإبداع، على صعيد الأفكار والمحتوى والخدمات، كما تقدم المنصة العديد من البرامج أهمها: برنامج المؤثرين، برنامج الناشرين، برنامج بالعربي.

سميت "باز" بهذا الاسم نسبةً إلى أحد الطيور الجارحة التي تمتاز بحدة البصر والطيران على مسافاتٍ عالية، وعليه تسعى المنصة لتكون على مقربةٍ من الأحداث لتتبعها واختيار ما يناسب متابعيها. 

بالعودة إلى المحتوى الجيد على شبكة الإنترنت، هل تعلم أن عدد المتحدثين بالعربية يصل حوالي لـ 420 مليون شخص حول العالم، 184 مليون منهم يستخدمون الإنترنت بشكل يومي، يتصفحون الأخبار ويتواصلون مع أصدقائهم ويشاركون بآرائهم وأفكارهم، كما يبحثون عن المعرفة والجديد في المجالات المختلفة، وبالرغم من هذا فإن المحتوى العربي على الشبكة لا يتعدى حاجز 3% من مجمل المحتوى المنشور باللغات الأخرى وخاصةً اللغة الإنجليزية.

في الحقيقة، لا تكمن المشكلة فقط في ضحالة المحتوى العربي من حيث الكم، لكنها كما لاحظتَ بلا شك تدور حول " مدى جودة المحتوى وأصالته"، حيث تفتقر معظم المواد المنشورة للجدة والتنوع.

ومن هنا انطلقت "باز" تضع نصب عينيها هدف أساسي، وهو صناعة محتوى عربي يمتاز بالجدة والأصالة والتنافسية على شبكة الإنترنت في مختلف المجالات، انطلاقاً من إيمانها بوجود طاقات إبداعية عربية تحتاج الدعم والتوجيه لتصل للجمهور المستهدف من مختلف الفئات العمرية.

أحد أهم برامج "باز" لصناع المحتوى العربي هو برنامج بالعربي، حيث يتيح الفرصة للمبدعين في مختلف أماكن تواجدهم لصناعة محتوى متنوع، وتقدم المنصة للمؤهلين منهم عقد رعاية لمدة موسم كامل لإنتاج موادهم وإظهارها للعالم العربي.

"برنامج بالعربي" يستهدف ثلاث فئات:

  • المحتوى التعليمي: يشترط أن يكون المحتوى ذات طابع عملي حيث يمكن للمشاهد أن يبدأ بالتعلم والتطبيق الفوري، وأن تقدم المادة بأسلوب طرحٍ سلسل ومسلٍ.
  • الفيلم الوثائقي: تتيح "باز" لصناع الأفلام الفرصة لإنتاج أفلامهم القصيرة على أن تحتوي على مقابلات وقصة متكاملة.
  • المقالات المصورة: يشترط أن يكون المتقدم صحفي ممارس للمهنة، وأن تكون المادة ذات قيمة، وتقدم بطرح عصري يدمج بين الصور والنص والجرافيك وغيرها من العناصر.
  • إذا كنت خبيراً في مجال ما، ولديك ما تقوله للجمهور العربي.. منصة "باز" بوابتك نحو ذلك

    Khaberni Banner
    Khaberni Banner