Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اوقاف القدس يستنكر ابعاد الشيخ صبري

اوقاف القدس يستنكر ابعاد الشيخ صبري
الشيخ عكرمة صبري يتحدى قرار إبعاده عن الأقصى - ارشيف

خبرني  -  استنكر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس والمشكل من مجلس الوزراء الاردني قرار  سلطات الاحتلال ابعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى.

وقال المجلس في بيان وصل خبرني نسخة منه :  يستنكر مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية استهداف سلطات الاحتلال للقامات الدينية والوطنية في بيت الـمقدس، واتخاذها قراراً بتجديد الإبعاد الباطل وغير القانوني لسماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وعضو مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية عن الـمسجد الأقصى الـمبارك لـمدة أربعة شهور.

وأضاف البيان  : ويؤكد مجلس الأوقاف على موقفه الثابت الذي يستند الى حق الـمسلمين وحدهم في الـمسجد الأقصى الـمبارك بمساحته البالغة 144 دونماً وبجميع مبانيه وساحاته وأسواره والطرق المؤدية إليه، وأنه ليس لأحد الحق في حرمان أي مسلم من الوصول الى الـمسجد الأقصى الـمبارك والصلاة فيه والقيام بواجبه الديني والشرعي.

وتابع المجلس : يؤكد الـمجلس بأن هذه الإجراءات التي تتخذ بحق اعضاءه لن تثنيه عن القيام بواجباته كمجلس تابع لوزارة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية الأردنية في عمان، في الدفاع عن الـمسجد الأقصى الـمبارك وحمايته كمسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم تحت رعاية ووصاية جلالة الـملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

يذكر ان  قوة من مخابرات وشرطة الاحتلال اقتحمت قبيل ظهر الخميس، منزل الشيخ عكرمة صبري الكائن في حيّ الصوانة إلى الشرق من البلدة القديمة من القدس المحتلة، وسلمته أمر إبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أربعة أشهر.

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner