Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اليابان تطالب رواد الملاهي بالصمت والجدية

اليابان تطالب رواد الملاهي بالصمت والجدية

خبرني - طلبت السلطات اليابانية من زوار الملاهي الترفيهية في البلاد عدم الصراخ أثناء ركوب الألعاب المخيفة والمثيرة، وذلك تجنباً لنقل عدوى فيروس كورونا المستجد.

وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد جاء ذلك التنبيه بعد إعادة فتح ملاهي «فوغي - كيو هايلاند» الواقعة في مقاطعة ياماناشي في 1 يونيو (حزيران) الماضي، بعد إغلاق دام ثلاثة أشهر بسبب الوباء، حيث طلب مسؤولو الملاهي من الزوار الحفاظ على هدوئهم أثناء ركوب الألعاب إلا أن البعض اشتكى من عدم استطاعته فعل ذلك، مما دفع السلطات للتدخل وإصدار هذا التنبيه.

ويمكن أن يؤدي الصراخ إلى تناثر الرذاذ الحامل لفيروس كورونا، مما ينتج عنه زيادة تفشي المرض.

وتحتوي ملاهي «فوغي - كيو هايلاند» على ألعاب خطيرة من بينها «القطار السريع» والذي يبلغ طوله كيلومترين، وتصل سرعته إلى 130 كيلومتر في الساعة، ويسقط فجأة من ارتفاع 70 متراً.

ونشرت الملاهي مقطع فيديو على موقع «يوتيوب» يظهر فيه مسؤولان تنفيذيان اثنان أثناء ركوبهما للقطار دون صراخ وحثت الزوار على تقليدهما، حيث صاحب الفيديو تعليق «أبقوا صرخاتكم بداخلكم».

وأطلقت الملاهي هاشتاغ KeepASeriousFace وشجعت الزوار على نشر صور ومقاطع فيديو لأنفسهم وهم جادون وملتزمون بالصمت خلال ركوب الألعاب الخطيرة ووعدتهم بإدخالهم سحباً للفوز بتذاكر مجانية إلى الملاهي.

وقال متحدث باسم الملاهي إن «هذه التوجيهات لاقت تشجيعاً واسعاً من الكثيرين ولكن بالتأكيد بعض الزوار غير سعداء».

وحتى الآن سجلت اليابان أكثر من 20 ألف إصابة و980 وفاة بفيروس كورونا.

Khaberni Banner
Khaberni Banner