Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

المعايطة: الكوتا تمييز ايجابي

المعايطة: الكوتا تمييز ايجابي

خبرني  -  دعا وزير الشؤون السياسية و البرلمانية رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة لضرورة دعم مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية مؤكداً أن نظام الكوتا تمييز ايجابي أسهم بتطوير دورها السياسي.

وأضاف المعايطة خلال رعايته حفل اطلاق مشروع "العنف الانتخابي ضد المرأة و أثره على المشاركة السياسية" والذي نظمه مركز قلعة الكرك للاستشارات و التدريب ، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش آيبرت صباح الخميس أن الأردن ،وبتوجيهات جلالة الملك حقق تطوراً كبيراً في القوانين والتشريعات المتعلقة بقضايا المرأة على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية و السياسية.

وأشار الوزير إلى أهمية تذليل العقبات والوقوف على التحديات التي تحول دون تقدم المرأة ،باعتبارها قضية مجتمع ،وهو ما يتحقق من خلال دعم إيصالها إلى العمل الفاعل في مختلف المجالات و دعم مشاركتها في الانتخابات البرلمانية لافتاً إلى أهمية تفاعل المرأة المترشحة مع المجتمع الذي أصبح اليوم مؤمناً بشكل كبير بدورها و قدرتها على نقل التحديات التي يواجهها المجتمع في مختلف المناطق ، وهو الأمر الذي أسهم بايصالها للمجلس و نجاحها خارج اطار الحد الأدنى للمقاعد.

ونوه الوزير إلى ضرورة توضيح مصطلح "العنف الانتخابي" و ايصاله للمجتمع، و إلى أهمية الخروج  بدراسة علمية حول هذا الموضوع للوقوف على نتائجها ،ووضع حلول إجرائية و تشريعية لها.

المعايطة: الكوتا تمييز ايجابي
المعايطة: الكوتا تمييز ايجابي
Khaberni Banner Khaberni Banner