Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

المشروبات المحلاة صناعياً تُسبب مرض قاتل

المشروبات المحلاة صناعياً تُسبب مرض قاتل

خبرني - أفادت دراسة حديثة، بأن الأشخاص الذين يشربون دائما إما المشروبات السكرية أو المشروبات المحلاة صناعيا. أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب من أولئك الذين يتجنبون المشروبات السكرية.

ولاحظ الخبراء، أن تناول المشروبات السكرية مع المحليات الصناعية مثل السكرالوز والأسبارتام وستيفيا لا يقلل من مخاطر صحة القلب.

وأكدت الدراسة، أن صناعة المشروبات إن الدراسات السابقة تعارض هذه النتائج الجديدة.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يريدون الحفاظ على صحة القلب يجب عليهم تجنب شرب المشروبات المحلاة صناعيًا مثل دايت الصودا.

وفي هذا السياق، قال الدكتور جاي إل مينتز ، مدير صحة القلب والأوعية الدموية وعلم الدهون في أمراض القلب في مستشفى ساندرا أطلس باس للقلب التابع لنورثويل هيلث في نيويورك . لـ Healthline: “الاعتقاد بأن المحليات الصناعية هي بديل آمن للسكر هو خبر كاذب”.

 

وأضاف مينتز: “تفيد هذه الدراسة بأن المستهلكين المرتفعين للمشروبات السكرية والمشروبات المحلاة صناعيًا كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بأول حدث في القلب والأوعية الدموية”. هذه الدراسة هي دليل آخر على أن المشروبات التي تحتوي على مواد تحلية صناعية غير صحية. ارتبطت المحليات الصناعية بزيادة الوزن ومقاومة الأنسولين ومرض السكري “.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner